أخبار عاجلة

فيسبوك تضيف ثلاث ميزات جديدة إلى القصص

يتمثل الهدف النهائي من الميزات الجديدة في السماح للأشخاص بالتواصل في الوقت الحالي باستخدام قصص فيسبوك، مما يجعل المستخدمين ملتزمين بشكل أكبر بمنصة فيسبوك.

ما تزال منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك تواصل جهودها لتعزيز ميزة القصص عبر تحديثها بشكل مستمر وإضافة ميزات جديدة إليها، والتي كان آخرها إضافة إمكانية حفظ مقاطع الفيديو والصور بشكل مباشر من تطبيق كاميرا فيسبوك إلى خوادم الشركة للحفاظ على مساحة التخزين الداخلية للمستخدم والمشاركات الصوتية وأرشيف قصص فيسبوك.

ومن المفترض أن تصل هذه الميزات في البداية للسوق الهندية، على أن تصل لاحقًا إلى بقية الأسواق العالمية، بحيث يتمثل الهدف النهائي منها في السماح للأشخاص بالتواصل في الوقت الحالي باستخدام قصص فيسبوك، مما يجعل المستخدمين في نهاية المطاف منخرطين بشكل أكبر بمنصة التواصل الإجتماعي فيسبوك.

المشاركات الصوتية


تتيح هذه الميزة للمستخدمين تسجيل رسالة صوتية يتم عرضها بجانب صورة من اختيارهم في القصص، بحيث تهدف الميزة إلى مساعدة المستخدمين غير المعتادين على استخدام لوحة المفاتيح للكتابة، بالإضافة إلى أولئك الذين لا يريدون الكتابة، مما يساعدهم في التعبير عن أنفسهم عبر الإنترنت بشكل أفضل.

التخزين السحابي



تعتبر خدمة التخزين السحابي لكاميرا فيسبوك بمثابة إحدى الطرق التي تساهم في توفير مساحة تخزين داخلية على أجهزة المستخدمين، بحيث أنها تستهدف أجهزة الهواتف ذات السعات التخزينية المنخفضة المنتشرة بشكل كبير في الأسواق النامية، وهي الأسواق التي تحاول من خلالها فيسبوك الحصول على أكبر عدد من المستخدمين.

أرشيف قصص فيسبوك

هذه الميزة، وكما يوحي اسمها، مخصصة لتتيح لك أرشفة قصصك على فيسبوك لإعادة مشاركتها إو إعادة نشرها على الشبكة الإجتماعية، بحيث أنها تعد طريقة يستخدمها الناس للحفاظ على الذكريات التي شاركوها في القصص، مع الإشارة إلى إن عملية أرشفة القصص تتم بمجرد اختفائها من قسم “القصص” بعد مرور الفترة الزمنية المحددة بـ 24 ساعة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لينوفو تعمل على إنتاج هاتف بالكاميرا المنزلقة أيضاً
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية