أخبار عاجلة
4 ألعاب مجانية متوفرة الأن لمنصة PC! -
عروض وخصومات متجر Playstation لهذا الأسبوع -
أفضل تطبيقات تحويل العملات لأندرويد وآيفون -
أداة جديدة لتنظيف البيانات في «ويندوز 10» -

جوجل تكشف عن YouTube Premium مع إعادة تجديد YouTube Music

خدمة YouTube Music مخصصة لأولئك الذين يبحثون عن الموسيقا، وليس فقط الاستماع إليها، إذ بإمكانهم أيضًا المشاهدة والاستفادة من مجموعة مقاطع فيديو يوتيوب الموسيقية.

تعد خدمات جوجل الحالية للموسيقا والفيديو متشابكة نوعًا ما، إذ لديها خدمة يوتيوب الأحمر YouTube Red، والتي تمنحك فيديوهات خالية من الإعلانات وبعض الميزات الإضافية، ويوتيوب للموسيقا YouTube Music، وهي خدمة موجهة بشكل كبير نحو مقاطع الفيديو الموسيقية مع تطلبها اشتراك YouTube Red، في حين يعتبر تطبيق Google Play Music مخصص للموسيقا بشكل كامل، بحيث يعمل كخدمة بث للموسيقا مثل سبوتيفاي Spotify ومكان لتجميع ملفات الموسيقا.

وخلال الأشهر القليلة الماضية ظهرت العديد من التقرير والمعلومات التي تحدثت عن نية جوجل إطلاق خدمة موسيقا جديدة تحمل اسم يوتيوب ريمكس YouTube Remix، والتي من المفترض أن تحل محل Google Play Music و YouTube Music أيضًا.

والآن، تكشف جوجل النقاب أخيرًا عن خطتها فيما يتعلق بخدمات بث الموسيقا، إذ أعلنت عن خدمة YouTube Premium، والتي تحل محل YouTube Red، بحيث أن الخدمة الجديدة خالية من الإعلانات أيضًا، وقادرة على تشغيل الفيديوهات في الخلفية على الهاتف المحمول، مع إمكانية حفظ مقاطع الفيديو للتشغيل دون اتصال، وبتكلفة 11.99 دولار شهريًا في الولايات المتحدة.

ومن المفترض أن تصل هذه الخدمة قريبًا إلى عدة دول إضافية هي النمسا وكندا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيرلندا وإيطاليا والنرويج وروسيا وإسبانيا والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة.

كما كشفت جوجل أن YouTube Music، والذي يعد في الوقت الحالي مجرد تطبيق يوتيوب معدل يتطلب اشتراكًا بخدمة YouTube Red، سوف يتحول قريبًا إلى خدمة قائمة بحد ذاتها، بحيث أن هذه الخدمة سوف تتوفر من خلال نسخة مدعومة بالإعلانات على غرار Spotify، والتي يمكن التخلص منها عبر دفع 9.99 دولار شهريًا أو الاشتراك في خدمة YouTube Premium.



ومن المقرر إطلاق خدمة بث الموسيقا الجديدة هذه بتاريخ 22 مايو، حيث تصل إلى الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا والمكسيك وكوريا الجنوبية إلى جانب حصول عدة بلدان أخرى على الخدمة في الأسابيع المقبلة، بما في ذلك المملكة المتحدة والنمسا وكندا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيرلندا وإيطاليا والنرويج وروسيا وإسبانيا والسويد وسويسرا.

كما قامت جوجل بالإشارة إلى أنه في حال كنت من مشتركي Google Play Music فذلك يعني حصولك على عضوية في خدمة YouTube Premium كجزء من اشتراكك كل شهر، وإذا كنت تستخدم Google Play Music فلن يتغير أي شيء، حيث سيظل بإمكانك الوصول إلى جميع الموسيقا والتحميلات وقوائم التشغيل المشتراة في Google Play Music كالمعتاد.

 

المصدر (1)، المصدر (2)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وصول تحديثات شهر سبتمبر الأمنية لهواتف سامسونج S7 و S7 Edge
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية