أخبار عاجلة
فيديو| “MAGIK BOOK” كتالوج ورقي للعصر الرقمي -

انستغرام ستخبرك كم أنت مدمن لتطبيقها

هل أنت مدمن انستغرام؟ الأمر يقاس بالوقت الذي تقضيه التطبيق، وقد تتوفر طرق غير مباشرة حالياً لمعرفة ذلك، لكن انستغرام تعتزم إطلاق ميزة إحصائية تعرض معدل استخدامك للتطبيق بشكل مفصل.

أكد المدير التنفيذي لانستغرام Kevin Systrom الأدلة البرمجية المكتشفة أن الشبكة الاجتماعية للصور تعتزم إطلاق إحصائيات الاستخدام Usage Insights ليعرف المستخدم كم يقضي الخدمة في كل يوم ومع أرقام تجميعية لكل فترة زمنية.

مع أن القصد من وراء مثل هذه الإحصائيات أن تلفت الشركة انتباه المستخدمين للوقت الطويل الذي يقضونه التطبيق، لكن أخشى أن ينقلب الأمر بالعكس لدى المستخدمين ويبدأون بالتباهي بالوقت الطويل الذي يضيعونه التقليب بين الصور والفيديوهات، ولا نستغرب أن تبدأ لقطات الشاشة التي تظهر هذه الأرقام بالإنتشار مع هاشتاغ موحد.

هذا يذكرنا بما أعلنت عنه قوقل ضمن مؤتمر المطورين من مزايا أندرويد بي أنه سيعرض لوحة تحكم تظهر معدل استخدام التطبيقات المختلفة. وبدأت قوقل بالفعل مع تطبيق يوتيوب إتاحة ميزة تسمح بالتذكير عند مشاهدة الفيديوهات لوقت معين حيث تطلب منه أخذ استراحة.



الهامش، نعم كما تلاحظون من الصورة أعلاه، أيضاً انستغرام تختبر تصميم القائمة الجانبية في تطبيقها وهو ما قد نراه قريباً.

من المفارقة كيف أن الخدمات كانت تكافح لإبقاء المستخدم أطول وقت ممكن، والآن تريد منه التوقف عن إدمانها.

كم ساعة تقضي من يومك انستغرام، أو يوتيوب، أو سناب شات، أو فيس بوك، أو أي شيء آخر عدا الألعاب؟ إنها مسألة بحاجة للإنتباه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة