أخبار عاجلة
جهاز Playstation Classic باع 120 ألف وحدة في اليابان -
إشاعة: جهاز Switch جديد قادم في 2019 -

سعر وصور رسمية للجوال نوكيا Nokia X6

كما اهو المتوقع فقد أعلن عن الجوال الجديد نوكيا Nokia X6 بشكل رسمي داخل دولة الصين و ذلك بعد انتشار العديد من التسريبات و الاخبار حول هذا الجهاز خلال الاسابيع الماضية ، السوق الاول في استقبال هذا الجوال هو السوق الصيني و التي تسعى شركة نوكيا من خلاله لتحقيق مبيعات عالية و يتوقع من شهر يونيو القادم ان يصل الجوال الى مختلف الاسواق العالمية تباعا .

تصميم نوكيا Nokia X6 : 
شركة نوكيا ترغب في الوقت الحالي بمواكبة التقدم التكنولوجي و لذلك فقد قررت ان تقدم جوال الجديد الى المستخدمين يأتي بتصميم مشابة للايفون X ذو الشاشة الكاملة بدون حواف ، هذا الجوال عندما أعلن عنه بشكل رسمي خلال الربع الاخير من العام الماضي 2017 أحدث طفرة في عالم الهواتف الذكية و قد أعلنت اكث من 5 شركات تقنية انها ستقوم بانتاج هواتف جديدة بنفس التصميم .

ايضا نشرت تسريبات في وقت سابق توضح ان شركة سامسونج قدمت برائة اختراع هي الاخرى لتكشف عن جوال في المستقبل بشاشة كاملة بدون حواف .

الواجهة الامامية من الهاتف جاءت بشاشة كاملة مع وجود ” نوتش ” في الجزء العلوي منه يحتوي على الكاميرا الامامية و سماعة مع وجود حافة سفلية صغيرة الحجمن لا تحتوي على اية ازرار و انما تأتي الازرار بشكل افتراضي على الشاشة ، على الجانب الخلفي من الهاتف فقد حصلت على كاميرا مزدوجة بتصميم عمودي و اسفلها مستشعر للبصمات بشكل دائري .



مواصفات وسعر نوكيا Nokia X6 : 
ابعاد الجوال جاءت كالاتي ” طول 147.2 ملم و العرض 71 ملم بينما اطراف الهاتف 8.6 ملم ” ، الشاشة جاءت كبيرة الحجم بمقاس 5.8 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2280 ليعطي كثافة 435 بيكسل لكل انش و يوجد على هذه الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 3 و تبلغ طول و عرض الهاتف 19:9 و تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الهاتف 80.3% .

الكاميرا الخلفية لهذا الهاتف جاءت مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 و التي تعمل بخاصية التثبيت الالكتروني EIS و العدسة الثانية بدقة 5 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2 مع فلاش ليد ثنائي و تتمتع هذه الكاميرا ببعض من خواص الذكاء الاصطناعي ، تصوير الفيديو بدقة فل اتش دي 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية و الكاميرا الامامية بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 .

الجوال سيأتي بثلاث نسخ حيث الاولى بذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و الثانية بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و الثالثة بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت بينما يمكن اضافة ذاكرة خارجية للثلاث نسخ تصل الى 256 جيجابايت و المعالج ثماني النواه بتردد 1.3 جيجاهرتز من فئة سناب دراجون 1.8 .

بطارية الجوال 3060 ملم امبير و تعمل بخاصية الشحن السريع Quick Charge 3.0 و البلوتوث من الجيل الخامس 5.0 و هذا يعني سرعة اكبر في نقل البيانات و انتشارا اوسع ، هذا الجوال من المفترض ان يصل الى الاسواق بثلاث خيارات من الالوان ” الابيض ، الازرق ، الاسود ” اما عن السعر فالنسخة الاولى منه تأتي بسعر 250 دولار و لم يتم الاعلان عن سعر باقي النسخ .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟