هواوي Honor 10 بكاميرا خلفية بخواص الذكاء الاصطناعي AI

بعد ان مررنا بالعديد من التسريبات و الاخبار خاصة خلال شهر ابريل الماضي عن الهاتف الذكي الجديد هواوي هونر Huawei Honor 10 الجيل الجديد فقد قامت شركة هواوي الصينية يوم امس بشكل رسمي بالكشف عن هذا الجوال و الذي داء متطور بشكل كبير مقارنة بالجيل السابق منه من حيث التصميم و ايضا من حيث المواصفات و من المفترض ان يبدأ هذا الهات بالوصول الى الاسواق الاوروبية خلال شهر مايو الحالي .

تصميم هواوي هونر Huawei Honor 10 : 
اعتمدت شركة هواوي في تصنيع هذا الهاتف على الزجاج في الواجهة الامامية و الجهة الخلفية منه و هذا يعني بان البصمات سيتظهر على الجانب الخلفي عند تسليط الضوء عليه اما اطراف الهاتف فمصنوعة من العدن .

شركة هواوي ليست شركة التقنية الوحيدة التي قررت ان تقدم نماذج مشابهة لهاتف الايفون اكس و لكن هناك العديد من الشركات الاخرى ، هذا الهاتف حصل على شاشة شبه كاملة مع وجود قكع في الجزء العلوي و الذي يحتوي على الكاميرا الامامية و السماعة و لكن الشاشة لم تأتي كاملة في الجزء السفلي منها و انما احتوت على زر Home و الذي يعمل ايضا كمستشعر للبصمات .

الجانب الخلفي من الجوال فقد احتوى على الكاميرا المزدوجة و بجانبها الفلاش ليد وشعار ” AI Camera ” ، على الجانب الايمن من الهاتف فيوجد ثلاثة ازرار منهم زر لفتح و غلق الهاتف و زرين اخرين من اجل التحكم في مستوى الصوت بينما على الجانب الايسر من الهاتف فيوجد مدخل لشريحتين .



مواصفات وسعر هواوي هونر Huawei Honor 10 : 
الشاشة كبيرة الحجم بمقاس 5.84 انش من نوع IPS LCD وبدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2280 ليعطي كثافة 432 بيكسل لكل انش كما يوجد على الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس و تبلغ نسبة حجم الشاشة مقارنة بحجم الواجهة الامامية من الهاتف 79.9% ، حصل الهاتف على النسخة الاحدث من نظام التشغيل حيث الاندرويد نوجا 8.1 كما انها جاءت باضافة EMUI 8.1 .

الكاميرا الخلفية جاءت مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 و العدسة الثانية بدقة 24 ميجابكسل حيث العدسة الاولى تدعم الالوان بينما العدسة الثانية تدعم الابيض و الاسود فقط في التصوير حيث يتم الدمج بين الاثنين لتحصل على الصورة الافضل كما انها تتمتع ايضا بعدد من خصائص الذكاء الاصطناعي مثل التعرف على الاشياء المصورة و ضبط مرشح التصوير بشكل تلقائي .

تصوير الفيديو من الكاميرا الخلفية بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 24 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 اما تصوير الفيديو من الكاميرا الامامية فهو بدقة 1080p ، الهاتف يأتي بنسختين للتخزين حيث الاولى سعة 64 جيجابايت و الثانية سعة 128 جيجابايت و الذاكرة العشوائية ايضا تأتي بنسختين سعة 4 جيجابايت و 6 جيجابايت و لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية ، و نسخة 6 جيجابايت للذاكرة العشوائية لن تتوفر الا في السوق الصيني فقط .

معالج الجوال ثماني النواه كيرين 970 حيث اربعة انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز بينما بطارية الهاتف فهي 3400 ملم امبير و التي تعمل بخاصية الشحن السريع حيث يصل الهاتف ممن 0% الى 50% خلال 24 دقيقة فقط ، من المفترض ان يصبح هذا الهاتف متوفر في الاسواق بعدد من خيارات الالوان ” الازرق ، الاخضر ، الاسود ، الرمادي ” .

سعر هذا الجوال لنسخة 4 جيجابايت ذاكرة عشوائية 330 يورو و هو ما يعادل 1400 ريال اما النسخة الثانية 6 جيجابايت فهي بسعر 400 يورو و هو ما يعادل 1700 ريال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمازون أصبحت ثاني شركة أمريكية تكسر قيمتها السوقية حاجز 1 تريليون دولار بعد آبل
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية