شاومي تُنشئ قسمًا مخصصًا للكاميرات لتحسين كاميرا هواتفها

كشف تسريب لبريد إلكتروني داخلي لشاومي تم كتابته من قبل الرئيس التنفيذي لي جون أن الشركة ستقوم بفتح قسم جديد خاص بالكاميرات من أجل تحسين كاميرات هواتفها الذكية.

وكتب لي جون: “قررت الشركة إنشاء قسم كاميرات منفصل داخل قسم الهواتف الذكية، وسيتم توفير الموارد اللازمة بهدف بناء كاميرات قادرة على التقاط صور ذات جودة عالية”.

وعادة ما تُحقق هواتف شركة شاومي نقاط متدنية فيما يخص الكاميرا، واعتمدت العلامة التجارية الصينية مؤخرا تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين الصور عن طريق التعرف على المشهد وضبط الإضاءة والألوان بناء عليه.

وأصبحت الكاميرات الاختبار الحقيقي لأحدث الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة، وتقوم العديد من الشركات بتصنيع هواتف قوية، ولكن القليل منهم فقط القادرون على تقديم تجربة كاميرا مُميزة.



وتبرز شركة آبل، وقوقل، وهواوي، وسامسونج عن بقية شركات صناعة الهواتف المحمولة عندما يتعلق الأمر بالتصوير عبر الهواتف في السنوات الأخيرة، وقدموا ميزات كثيرة مثل التصوير فائق البطء بالفيديو بدقة 960 إطار في الثانية وتكنولوجيا الكاميرا الثلاثية العدسات وغيرها. وكل هذه الشركات لديها فرق كبيرة متخصصة في الكاميرات فقط، وعلى سبيل المثال بلغ عدد موظفي فريق الكاميرا في شركة آبل 800 موظف في عام 2015.

ومع ذلك، تبدو تطورات شاومي في التصوير في نسق تصاعدي، انطلاقا من الجودة التي نراها في هواتف Mi Mix 2s و Mi Note 3 الذين حصلا على تقييم 97 و 90 درجة على التوالي على منصة اختبار جودة الكاميرات DxOMark، ومن شأن قسم الكاميرات المُخصص الجديد أن يعزز هذا الأمر.

المصدر : technode

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج