أخبار عاجلة

Uber ستستأنف إختباراتها للسيارات الذاتية القيادة في غضون ” بضعة أشهر “

Uber ستستأنف إختباراتها للسيارات الذاتية القيادة في غضون ” بضعة أشهر “
Uber ستستأنف إختباراتها للسيارات الذاتية القيادة في غضون ” بضعة أشهر “

uber-self-driving-san-francisco

لقد مضى أكثر من شهر منذ أن قامت شركة Uber بإيقاف أسطول سياراتها الذاتية القيادة بالكامل بعد الحادث المميت الذي إنخرطت فيه إحدى سياراتها الذاتية القيادة بولاية أريزونا الأمريكية. كان هذا أول حادث مميت معروف تنخرط فيه سيارة ذاتية القيادة مع العلم بأن التحقيق في هذه الواقعة لا يزال جاريًا. وقال الرئيس التنفيذي لشركة Uber، السيد Dara Khosrowshahi الآن بأن شركته ستبدأ على الأرجح إختبار سياراتها الذاتية القيادة على الطرقات العامة مرة أخرى ” في غضون بضعة أشهر “.

وبمجرد أن أوقفت أسطولها الكامل من السيارات الذاتية القيادة، قالت الشركة بأنها ستنتظر التقرير الأولي من محققي المرور الفدراليين قبل أن تقرر موعد إستئناف إختباراتها للسيارات الذاتية القيادة. ويبدو أن شركة Uber ستضع السيارات الذاتية القيادة الخاصة بها على الطرقات العامة مرة أخرى قريبًا. وقال السيد Dara Khosrowshahi بأنه يتوقع أن تقوم شركة Uber بإستئناف عملية الإختبار بعد إنتهاء تقرير مجلس السلامة المرورية الأمريكي وبعد الإنتهاء من مراجعة السلامة الداخلية التي تجريها الشركة.



من المؤكد أن نتائج التقرير سيكون لها تأثير على كيفية المضي قدمًا في اختبارات السيارات الذاتية القيادة. أشار تقرير حديث إلى أن نظام القيادة الذاتية التابع لشركة Uber قد تم تطويره للتغاضي عن العقبات التي يقرأها على أنها عقبات زائفة، مثل الأكياس البلاستيكية في الطرقات وغيرها من العقبات الأخرى التي لا تفرض على السائق الفرملة أو محاولة المراوغة. وبالتالي، سيارة Uber الذاتية القيادة التي تسببت في حادثة السير المميتة المذكورة آنفا قد تكون عرفت المرأة التي إصطدمت بها على الطريق على أنها ” عقبة زائفة “.

قال السيد Dara Khosrowshahi بأن شركة Uber تعمل ” يدًا بيد ” مع المجلس الوطني للسلامة المرورية، وقد تعاونت مع السلطات طوال فترة التحقيق أيضًا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شركة الفيسبوك تخطط لإطلاق العملة الرقمية الخاصة بها، وفقا لتقرير جديد
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة