6 نصائح مهمة يجب اتباعها أثناء شراء «لابتوب» للأعمال

6 نصائح مهمة يجب اتباعها أثناء شراء «لابتوب» للأعمال
6 نصائح مهمة يجب اتباعها أثناء شراء «لابتوب» للأعمال

يحتاج أي شخص يبحث عن أفضل “لابتوب” للأعمال إلى جهاز بمواصفات قوية وسهل الاستخدام لتحسين إنتاجيته أو إنتاجية فرق العمل.

إذا كنت تريد اختيار أفضل لابتوب للشراء إليك هذه الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل الشراء:

1- لابتوب يقدم أداء سريعاً

يأتي أفضل لابتوب للأعمال غالباً بمعالج كور i5-7200U أو كورi5-7300U مع معالج رسوميات مدمج، لكن إذا كنت تخطط لتحرير الفيديو باحتراف أو العمل على الرسومات ثلاثية الأبعاد، فستكون بحاجة إلى معالج من الجيل السادس سواء كور i5 أو كور i7 مع بطاقة رسوميات مستقلة من نيفيديا.

2- لابتوب يوفر عمر بطارية أطول

لا يحتاج أحد إلى لابتوب بمواصفات قوية جداً لكن البطارية تنفذ بسهولة في أثناء العمل، لاختيار أفضل لابتوب للأعمال، عليك اختيار لابتوب يحمل بطارية تدوم لعدة ساعات، على الأقل 6 ساعات قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى.

3- شاشة بدقة 1080p على الأقل



من الصعب إذا كنت تبحث عن أفضل لابتوب للأعمال يحسن إنتاجيتك أن تكون الشاشة رديئة، تجنب الشاشات بدقة 1366×768 بكسل، واختر لابتوب يحمل شاشة بدقة 1920×1080 على الأقل.

4- هارد ديسك SSD

إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر سريعاً فعلاً، يجب أن تعتمد على قرص صلب من نوع SSD، والذي يوفر سرعة أكبر كثيراً في التعامل مع البيانات وأمان أكثر، هذا بالإضافة لفتح أسرع للتطبيقات وسرعة أكبر في التنقل بينها بسهولة.

5- لابتوب يحمل منافذ كافية

لا أحد يحب أن يحمل العديد من الكابلات والأجهزة للتحويل بين منفذ وآخر، وذلك بسبب نقص وجود منافذ في اللابتوب، إذا كنت تبحث عن أفضل لابتوب للأعمال، يجب أن يحمل المنافذ اللازمة مثل منفذ الشبكات السلكية Ethernet ومنفذ لقراءة بطاقات الذاكرة SD (مثل بطاقات الذاكرة الخارجية للكاميرا)، هذا بالإضافة إلى منافذ USB كافية ومنفذ USB C.

6- لوحة مفاتيح جيدة

لا يوجد لابتوب جيد يمكن القول إنه أفضل لابتوب للشراء دون لوحة مفاتيح جيدة، حتى يوفر كتابة مريحة في أوضاع مختلفة مثل في أثناء السفر، ويفضل أيضاً أن تكون لوحة المفاتيح مضيئة للعمل أثناء الليل والتشجيع على زيادة الإنتاجية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسريبات: هواوي تعمل على نسخة مُطورة من ساعة Huawei Watch 2
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة