أخبار عاجلة
4 ألعاب مجانية متوفرة الأن لمنصة PC! -
عروض وخصومات متجر Playstation لهذا الأسبوع -
أفضل تطبيقات تحويل العملات لأندرويد وآيفون -
أداة جديدة لتنظيف البيانات في «ويندوز 10» -

شركة جوجل تستكمل مشروعًا للبنتاجون رغم استقالة موظفيها  

شركة جوجل تستكمل مشروعًا للبنتاجون رغم استقالة موظفيها  
شركة جوجل تستكمل مشروعًا للبنتاجون رغم استقالة موظفيها  

استقال عشرات الموظفين بشركة جوجل من مشروع مهمته إنتاج وتطوير طائرات ذكية بدون طيار يعتمد عملها على الذكاء الاصطناعي وذلك احتجاجًا على المشروع وفقًا لتقرير موقع Gizmodo. يُعرف التمشروع المثير للجدل باسم Maven والذي تديره وزارة الدفاع.

 

يهدف المشروع إلى استخدام التعلم الآلي السريع لتسريع الوقت الذي يستغرقه الحاسوب في تحليل اللقطات التي تلتقطها الطائرات بدون طيار محددة الأشخاص والأشياء. استقال الموظفون بسبب مخاوفهم الأخلاقية حول انخراط شركة جوجل في تطوير التكنولوجيا العسكرية والتي قد تؤدي إلى فقدان الأمان في الحياة البشرية.

 

أتت الاستقالة لهؤلاء الموظفين في أعقاب عريضة تقدم بها أكثر من 4000 آلاف موظف من شركة جوجل مطالبين بإنهاء عقد شركة جوجل مع البنتاجون لتطوير مشروع Maven على الفور وعدم الالتزام بتطوير أي مشاريع عسكرية في المستقبل.

 

هذا جزء من العريضة المقدمة:

 



“لم يعد بإمكاننا تجاهل التحيز إلى صناعة وتطوير التقنيات الضارة واختراق الثقة على نطاق واسع وعدم وجود ضمانات أخلاقية، فهذه مرحلة ما بين الحياة والموت”.

 

وبرغم اعتراض الموظفين، بدت شركة جوجل غير متأثرة بمخاوف موظفيها واستمرت في عملها على مشروع Maven مما أدى إلى استقالة بعض مقدمي هذه العريضة المعارضة لأسلوب شركة جوجل.

 

يقول أحد الموظفين المستقيلين:

 

“في مرحلة ما أدركت أنني لا أستطيع بحسن نية التوصية إلى أشخص بالانضمام إلى شركة جوجل ومعرفة ما أعرفه أنا، وبعد إدراكي لذلك فلماذا أبقي على العمل؟”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شركة Google تحدد موعد الكشف عن هواتف Pixel 3 و Pixel 3 XL