ترامب يتدخل لإيقاف حظر ZTE الصينية

ترامب يتدخل لإيقاف حظر ZTE الصينية
ترامب يتدخل لإيقاف حظر ZTE الصينية

صرّح الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أنّه يعمل مع الرئيس الصيني “شي جين بينغ” لإيجاد حلّ سريع لإعادة ZTE للأعمال التجارية، بعد إعلان الشركة إيقاف أنشطتها التشغيلية الرئيسية الأسبوع الماضي بسبب فرض حظر امتيازات التصدير لها من قبل وزارة التجارة الأمريكية.

وذكرت ZTE في بيان أن لديها ما يكفي من النقود لتظل “طافية” لو أوقفت عملياتها بسبب حظر الولايات المتحدة الصادرات إلى الشركة في أبريل الماضي. وكان الحظر المفروض لسبعة سنوات على الشركة الصينية بسبب فشلها في التمسك بشروط اتفاق الإقرار بالذنب (بفصل المتورطين) بعد أن تبين خرقها لنظام العقوبات المفروض ضد إيران وكوريا الشمالية والذي يحظر تصدير معدات أمريكية إلى الدولتين. وقالت الشركة إن هذا الحظر “سيؤثر بشكل كبير على بقاء وتطوير ZTE” ، وإنها تحاول إلغاء أو تخفيف الحظر.

في تغريدته عبر تويتر، قال ترامب إنّ ZTE فقدت الكثير من فرص العمل في الصين، وأصدر تعليمات إلى وزارة التجارة “لإنهاء الأزمة”.

هذا وقد بدأت مشاكل ZTE بعد أشهر من التدقيق من الولايات المتحدة، بسبب مخاوف أثيرت من كون الشركة تسبب خطرا على الأمن القومي.



وفي يناير الماضي، قدم ممثل تكساس “مايك كوناوي” مشروع قانون يحظر على الوكالات الحكومية الأمريكية استخدام الهواتف والمعدات من ZTE وزميلتها هواوي، في حين أكد رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية “أجيت باي” اقتراحا من شأنه تثبيط شركات الاتصالات الأمريكية ومقدمي الخدمات اللاسلكية من بيع أجهزة الشركتين، لتنسحب AT & T من اتفاقها على بيع أجهزة هواوي. وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أمرت وزارة الدفاع الأمريكية القواعد العسكرية الأمريكية بالتوقف عن بيع هواتف هواوي و ZTE. وتواجه الشركة تدقيقا مماثلا في المملكة المتحدة، حيث أصدر جهاز الأمن السيبراني الوطني ومركز الأمن القومي، رسالة تحذير ضد استخدام الشركة أو خدماتها.

إقرأ أيضاً: قوقل دوبليكس الذكاء الاصطناعي الذي يبدو بشريا بين الواقع والخيال

المصدر: The Verge

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيفية تشغيل ألعاب منصة NES على منصة Switch
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية