أخبار عاجلة
إطلاق كارثي للعبة الباتل رويال The Culling 2! -
روبوتات ترسم أعمالًا فنية مدهشة -
صور مذهلة للجسم ينتجها جهاز تصوير مبتكر -

كوالكوم تدعم التوفر السريع لإصدار أندرويد P على المستوى التجاري

كوالكوم تدعم التوفر السريع لإصدار أندرويد P على المستوى التجاري
كوالكوم تدعم التوفر السريع لإصدار أندرويد P على المستوى التجاري

أعلنت شركة كوالكوم تكنولوجيز التابعة لشركة كوالكوم إنكوربوريتد أنها تعاونت مع شركة جوجل لاستخدام الجيل التالي من نظام تشغيل الأجهزة النقالة أندرويد P على مجموعة مختارة من منصات كوالكوم سنابدراجون النقالة.

وتمكنت كوالكوم تكنولوجيز من إتاحة المجال لها للتعامل مع نظام أندرويد P من ضبط برامجها لتنطلق بأفضل مستوى أداء على منصات سنابدراجون النقالة 845 و660 و636، ما يكفل في المحصلة جاهزية الشركات المصنّعة للمعدات الأصلية لإمكانية الترقية إلى نظام أندرويد P بالتزامن مع موعد إطلاقه للجمهور.

وبالنظر إلى مكانة كوالكوم تكنولوجيز وحجمها الواسع في قطاع الأجهزة النقالة يؤدي التعاون بين جوجل وكوالكوم إلى تحقيق نتائج مثمرة على مستوى تسريع دورة ترقية نظام أندرويد، ويتمكن المصنعون الأصليون للأجهزة من توفير آخر تحديثات البرامج للمستهلكين بسرعة أكبر من الإصدارات السابقة لنظام أندرويد.

وقال مايك جنيويخ، مدير إدارة المنتجات في شركة كوالكوم تكنولوجيز: “نحن متحمسون جدًا للتعاون مع جوجل لدمج برامجنا مسبقًا مع نظام أندرويد P ما يجعلها جاهزة للعمليات الإنتاجية لدى منتجي المعدات الأصلية، ويفتح تعزيز التعاون بين جوجل و كوالكوم تكنولوجيز آفاقًا جديدة أمام سوق أندرويد ويسهل على الشركات المصنعة للمعدات الأصلية إطلاق أجهزة نقالة جديدة متقدمة اعتمادًا على منصات سنابدراجون النقالة”.



وقال ديف بيرك، نائب رئيس قسم الهندسة في شركة جوجل: “يمثل بروجيكت تريبل بنية جديدة في نظام أندرويد لواجهة التعامل مع العتاد وهي مصممة لتسهيل عمليات تحديث المنصة بالنسبة لمصنّعي الأجهزة، ونحن متحمسون جدًا للتعاون عن قرب مع شركة كوالكوم تكنولوجيز من أجل تبسيط عملية تطبيق نظام أندرويد P على رقاقات سنابدراجون، ما يتيح لمصنعي الأجهزة الأصلية تقديم أحدث ابتكارات أندرويد للمطورين والمستهلكين بسرعة أكبر”.

ويهدف هذا الجهد المشترك إلى توسيع نطاق التوفر العالمي لنظام التشغيل أندرويد بي على المنصات النقالة المختلفة، فضلاً عن تسريع توفير تحسيناته الجديدة للمستهلكين، ويشمل ذلك دعم عدة كاميرات، ودعم قص جزء علوي من الشاشة، ومزايا الملاحة الداخلية، ودعم تقنية المدى الدينامي العالي للألوان وغير ذلك.

وأعلنت شركات تصنيع المعدات الأصلية وعلى رأسها شاومي وفيفو وسوني موبايل وون بلس وأوبو عن خطط لتوفير نسخة من برامج أندرويد بي على أجهزتها ليراجعها المطورون، وتخطط  شركة شاومي لدعم أحدث إصدار من نظام التشغيل على جهازها الجديد الذي أعلنت عنه حديثًا مي ميكس 2 أس، وتخطط شركة ون بلس أيضًا لدعم هذا الإصدار في جهاز ون بلس 6 المقبل، وكلا الجهازين يعتمد على منصة سنابدراجون 845 النقالة، وتجدر الإشارة إلى أن نظام أندرويد بي سيتوفر للمستهلكين في وقت لاحق من العام الجاري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مايكروسوفت تكشف عن حاسوب سرفيس غو المنافس لايباد
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج