أخبار عاجلة
التطور التقني في مجال كرة القدم -
الانطباعات الأولية عن جهاز ماك برو الجديد -
أخطر تحذير تقني للباحثين عن وظائف في «لينكد إن» -
أونور نوت 10 إصدار رولز رويس يظهر بصور حقيقية -

هل ستقوم فيس بوك بإطلاق عملة رقمية خاصة بها؟

هل ستقوم فيس بوك بإطلاق عملة رقمية خاصة بها؟
هل ستقوم فيس بوك بإطلاق عملة رقمية خاصة بها؟

تعد بيتكوين والعملات الرقمية أمراً مثيراً لاهتمام العديد من الشركات بما فيها الشركات التقنية وذلك نتيجة للتقنية التي تشغل هذه العملات ألا وهي سلسلة الكتل أو البلوكشين Blockchain، ويبدو أن فيس بوك هي واحدة من الشركات التي تنوي استخدام سلسلة الكتل في منتجاتها، لكن هل يعني ذلك أنها ستطلق عملتها الرقمية الخاصة التي ستنافس بها بيتكوين وغيرها؟

 

فقد كان موقع Recode أول من أوضح اهتمام فيس بوك المفاجئ بسلسلة الكتل مبيناً أن المسؤول عن تطبيق مسنجر “ديفيد ماركوس” هو من سيدير موضوع العملات الرقمية، حيث سيقوم ماركوس بقيادة فريق صغير يبحث في تقنية سلسلة الكتل يتضمن عدداً من المسؤولين التنفيذيين الخاصين بانستغرام مثل نائب رئيس قسم الهندسة في انستغرام “جايمس ايفيرينغهام” ونائب رئيس قسم الإنتاج في انستغرام “كيفين ويل”.

 

وقبل الانضمام إلى فيس بوك كان ماركوس رئيس PayPal ولذا فإنه يملك فكرة جيدة عن كيفية عمل الدفعات في العصر الرقمي، وقد كان هو من جلب خيار وميزة الدفع إلى منصة فيس بوك مسنجر.



 

ولذا فمن الجائز القول أن فيس بوك مهتمة بإطلاق عملة رقمية خاصة بها في المستقبل، لكن من الناحية الأخرى فإن تقنية سلسلة الكتل لا تحتاج لعملة رقمية كي تعمل مما يعني أنه من الممكن أن تكون فيس بوك تدرس إمكانية إضافة التقنية فقط دون عملة خاصة بها.

 

ومن الجدير بالذكر أن منافسي فيس بوك في مجال خدمات المحادثة مثل تيليغرام كانت تعمل على إطلاق عملة رقمية خاصة بها لكنها اجلت ذلك حتى وقت لاحق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج