أخبار عاجلة

جوجل تفرض الآن على الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد إصدار التحديثات الأمنية بشكل منتظم

جوجل تفرض الآن على الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد إصدار التحديثات الأمنية بشكل منتظم
جوجل تفرض الآن على الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد إصدار التحديثات الأمنية بشكل منتظم

Google Pixel 2 XL

المشكلة مع نظام الأندرويد هي أن هناك العديد من الشركات التي تقوم بإطلاق الهواتف الذكية المدعومة بهذا النظام، وهذا ما يعني بأن هذا لا يجعل فقط المستخدمين حائرين فيما يخص إختيار الهاتف الذكي المناسب لهم، وإنما أيضا معرفة ما هي الشركات التي تقوم بإصدار التحديثات على نحو منتظم لأجهزتها.

هناك سبب واحد لماذا نظام الأندرويد لا يزال يعاني من تجزئة كبيرة إلى غاية هذا اليوم، على الرغم من أن شركة جوجل عملت على نحو مستمر لتغيير ذلك. والتغيير الأحدث لضمان إصدار التحديثات المنتظمة تم الكشف عنه في مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2018 حيث كشف رئيس الأمن في قسم الأندرويد، السيد David Kleidermacher بأنه سيتم الآن كتابة الحاجة إلى إصدار التحديثات الأمنية المنتظمة في إتفاقية الأندرويد مع الشركات المصنعة في حالة إذا كانت ترغب في الإستمرار في صنع أجهزة الأندرويد.



ووفقا للسيد David Kleidermacher، فقد صرح بالقول : ” لقد عملنا أيضا على تضمين التحديثات الأمنية في إتفاقياتنا مع الشركات المصنعة. والآن سيؤدي ذلك إلى زيادة هائلة في عدد الأجهزة والمستخدمين الذين سيتلقون التحديثات الأمنية المنتظمة “. وجدير بالذكر أن هذا يأتي في أعقاب التقارير التي تشير إلى أن بعض الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد ربما كانت تكذب بشأن التحديثات الأمنية التي يتم تثبيتها على أجهزتها.

على الرغم من أن هذا لا يعالج مشكلة تحديثات الأندرويد نفسها، إلا أننا نفترض على الأقل أنه سيساعد في الحفاظ على أمان أجهزة الأندرويد من التهديدات. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على الفيديو أعلاه للحصول على فكرة أفضل عن بعض التغييرات الأمنية التي ستأتي إلى نظام الأندرويد.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج