أخبار عاجلة
الى أي مدى يمكنك الاستفادة من GeForce Experience ؟ -
حافظ على وردك اليومي مع تطبيق Quran Pro -

3 إعدادات عليك تغييرها فورا في أندرويد P

تتيح قوقل إصدار نظام أندرويد P في نسخته التجريبية حاليا لعدد من الهواتف الذكية بما فيها هواتف بكسل. وهذه 3 إعدادات جديدة ستحسن من تجربتك إن كان هاتفك يشغل النظام.

1) الإيماءات

بدلا من الاعتماد على أزرار التنقل التقليدية، يُنصح بتمكين نظام الإيماءات، والذي بالسحب لأعلى على زر هوم ينقلك إلى نافذة التبديل بين التطبيقات المستخدمة مؤخرا، والسحب مرة أخرى لأعلى ينقلك إلى درج التطبيقات.

توجه إلى الإعدادات > النظام > الإيماءات > السحب لأعلى على زر هوم. وقم بتفعيل الخيار.

c904ea3e1f.jpg

2) التحكم في الاقتراحات

أندرويد P سيقترح عليك التطبيقات والمهام خلال بعض الواجهات. فمثلا، عند تفعيل خيار الإيماءات، والسحب لأعلى ستجد صف من 5 تطبيقات تستخدمها بكثرة في أسفل الشاشة. أيضا، في درج التطبيقات، ستجد اقتراح لبعض المهام، مثل فتح قسم معين داخل تطبيق ما، أو بدء مراسلة صديق. هذه الاقتراحات تتوقف على درجة استخدامك لها.



لإيقاف الاقتراحات أو بعضها، توجه إلى الشاشة الرئيسية وانقر مطولا عليها، واختر إعدادات الرئيسية من القائمة المنسدلة ثم توجه إلى الاقتراحات، وقم بإلغاء تفعيل التطبيقات أو المهام أو اقتراح المهام داخل التطبيقات حسب ما تريد.

760d3caa68.jpg

3) عدم الإزعاج

أصبحت ميزة عدم الإزعاج تتمتع بخيار “حجب الإزعاجات البصرية”، وبتفعيله تحجب فلاش الإشعارات وتمنع إضاءة شاشة الهاتف أو استيقاظه للإشعارات الجديدة عندما تكون شاشة الهاتف مطفأة، كذلك، تخفي كل ما يتعلق من الإشعارات عندما تكون الشاشة مغلقة، سواء كانت نقاط الإشعارات على أيقونات التطبيق أو لائحة الإشعارات في قسم الإشعارات أو أيقونات الإشعارات من شريط الحالة. هذا كله بالطبع إضافة إلى ما تقوم به ميزة عدم الإزعاج من كتم صوت الإشعارات والمكالمات.

للتحكم في خيار الإزعاجات البصرية توجه إلى الإعدادات > التطبيقات & والإشعارات > الإشعارات > عدم الإزعاج > حجب الإزعاجات البصرية.

c9b1693562.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنستاجرام تضفي نوعا من المرح على تصويتات القصص مع ميزة Emoji Slider
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة