أخبار عاجلة
جوجل تبدأ في اختبار المواصلات في القاهرة -

جوجل تؤكد رسميا حصول نظام ChromeOS على الدعم الكامل لتطبيقات Linux

جوجل تؤكد رسميا حصول نظام ChromeOS على الدعم الكامل لتطبيقات Linux
جوجل تؤكد رسميا حصول نظام ChromeOS على الدعم الكامل لتطبيقات Linux

Google Pixelbook 2

هذا شيء سيعجب العديد من مستخدمي نظام ChromeOS. لقد أكدت شركة جوجل اليوم أن نظام ChromeOS التابع لها سيحظى بدعم كامل لتطبيقات Linux. وهذا يعني أن الأجهزة مثل حواسيب Chromebook ستتيح للمستخدمين قريبًا تشغيل تطبيقات Linux وتنفيذ أوامر Linux من دون الحاجة إلى القيام بأي شيء. ستقوم الشركة بإصدار نسخة تجريبية لهذا للحاسب Google PixelBook أولا قبل إصدار الدعم الكامل لـ Linux لكافة الحواسيب المتوافقة.

تريد شركة جوجل أن يعمل المطورين على البرمجة على حواسيب Chromebook، ودعم نظام ChromeOS الكامل لـ Linux سيسمح للشركة بقطع شوط طويل في سبيل تحقيق ذلك. سيتمكن المطورون الآن من تشغيل نظام Linux و Android Studio و Vim و Sublime، وأدوات التطوير الأخرى على أجهزة ChromeOS الخاصة بهم دون أي مشاكل.

سيكون من السهل إعداد هذه الأدوات أيضا، كما أوضح مدير منتجات ChromeOS في شركة جوجل، السيد Kan Liu لموقع VentureBeat، فهو صرح بالقول : ” ما عليك سوى الانتقال إلى أي مكان تحصل فيه عادةً على هذه التطبيقات، سواء كان ذلك على مواقع الويب أو من خلال apt-get في محطة Linux، والحصول بسهولة على تلك التطبيقات مثل أي توزيعة أخرى من Linux “.



لقد ضمنت شركة جوجل الأمان للمستخدمين من خلال وضع بيئة تطبيقات Linux داخل صندوق الأمان، وهو ما يعني تشغيلها داخل جهاز إفتراضي. وعندما يتعلق الأمر بتجربة المستخدم، فسوف تبقى سلسة نظرًا لأن معالجة النوافذ وطريقة تشغيل التطبيقات تبقى كما هي سواء كنت تستخدم تطبيق أندرويد أو تطبيق Linux.

من المهم أن نذكر هنا أنه نظرًا لأن نظام ChromeOS لا يقتصر على تشغيل التطبيقات المصممة لنظام التشغيل نفسه، فسوف يتمكن المطورين الآن من تطوير واختبار وتشغيل أي تطبيق أندرويد أو تطبيق ويب للأجهزة المحمولة والحواسيب المحمولة على أجهزة Chromebook.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مهارات وحيل يُمكنك تعلمها فقط في عشر دقائق!
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج