أخبار عاجلة

تعرّف على الفريق الجديد لإدارة شؤون فيسبوك بعد فضيحة كامبريدج

تعرّف على الفريق الجديد لإدارة شؤون فيسبوك بعد فضيحة كامبريدج
تعرّف على الفريق الجديد لإدارة شؤون فيسبوك بعد فضيحة كامبريدج

يشهد فيسبوك تغييرًا في هيكل الإدارة التنفيذية بشكل هائل تحديدًا بعد فضيحة كامبريدج التي تعرض لها مؤخرًا، فقد أعيد تنظيم وتعيين قادة جميع فرق المنتجات الرئيسية وقسمت الشركة إلى ثلاثة أقسام رئيسية أولهم عائلة التطبيقات والثاني قسم خدمات المنتج المركزية والأخيرة البنية التحتية والأنظمة الرئيسية للشركة.

 

يظل مارك زوكربرج القائد المركزي الذي يدور حوله جميع القادة الآخرين داخل الشركة، فمن هم القادة الجدد لفرق الشركة.

 

كريس كوكس قائد عائلة التطبيقات

 

 

سيترأس كريس كوكس فريق التطبيقات داخل فيسبوك والذي سيتضمن تطبيق ماسنجر وتطبيق واتس آب وتطبيق انستجرام وتطبيق فيسبوك نفسه وهو صديق مقرب من زوكربرج وكان يشغر نائب رئيس الشركة للمنتجات قبل إعادة التنظيم.

 

مايك شروبفر قائد العائلة البنية التحتية والمنصات الجديدة

 

 

سيقوم مايك شروبفر -كبير مسؤولي التقنية بالشركة- بقيادة فريق مكلف بالتفكير على المدى البعيد للشركة مثل جهود الشركة مع البلوكتشين والواقع المعزز والذكاء الاصطناعي وهندسة البيانات وخصوصيات المستخدم.

 

خافيير أوليفان قائد خدمات المنتجات المركزية

 

 

سيتولي خافيير أوليفان -الذي كان نائبًا لرئيس النمو في فيسبوك- مسؤولية قسم خدمات المنتجات المركزية الجديد للشركة والذي يشمل الإعلانات والتحليلات والنزاهة والنمو وإدارة المنتجات.

 

ديفيد ماركوس

 

 

يغادر القائد السابق لتطبيق ماسنجر فيسبوك ديفيد ماركوس منصبه ليتولى إدلرى مجموعة جديدة مهتمه بتفاصيل الاستفادة من البلوكتشين وسيكون ذلك أول غزو عملاق للشبكات الاجتماعية بهذا المجال، وسيعمل تحت إدارة مايك شروبفر مدير العمليات في الشركة ويتولى ستان تشودنوفسكي رئيس المنتجات الحالي في ماسنجر.

 

كريس دانيلز قائدًا لفريق تطبيق واتس آب

 

 



بعد رحيل جان كوم مؤسس واتس آب من منصبه في شركته الأسبوع الماضي، سيتولى كريس دانيلز منصب الرئاسة الجديد في واتس آب، والذي كان يعمل كرئيس لقسم  internet.org في الشركة والمسؤول عن توصيل الإنترنت للمجتمعات المحرومة.

 

آدم موسيري مديرًا لتطبيق إنستجرام

 

 

يترك آدم موسيري دوره في خدمة فيسبوك الإخبارية ليتجه إلى إدارة تبيط انستجرام ليكون نائب الرئيس لهذا المنتج، وبذلك يحل محل كيفن ويل الذي انتقل إلى دوره الجديد في فريق عمل ماركوس.

 

أندرو بوسوورث قائدًا لفريق الواقع الافتراضي والمعزز

 

 

سيستمر أندرو كأحد المؤولين التنفيذين الأكثر صراحة فيسبوك وذلك بإدارته لفريق الواقع المعزز والواقع الافتراضي بالشركة بعد انتقاله من منصب قائد فريق الإعلان.

 

كيفن سيستروم مديرًا لتطبيق إنستجرام

 

 

يظل كيفن سيستروم المدير التنفيذي ومؤسس موقع انستجرام في منصبه، والذي قد استحوذ عليه فيسبوك من قبل في عام 2012.

 

راشيل هيتستون قائدًا لفريق الاتصالات

 

 

ستحل راشيل هيتستون -التي انضمت إلى شركة فيسبوك مؤخرًا بعد فترة قضتها في شركة أوبر- محل كارين ماروني كقائدة لفريق الاتصالات في الشركة.

 

جاي باريك قائدًا لفريق هندسة وخصوصية البيانات

 

 

سيرأس جاي باريخ قسمًا جديدًا يهتم بهندسة وخصوصية البيانات وهي المنطقة الحساسة التي كانت محل خلاف الكثير فيما يدور حول فضيحة كامبريدج التي تعرضت لها شركة فيسبوك مؤخرًا، وذلك بعدما كمان يشغل منصب نائب رئيس قسم الهندسة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية