تحديثات أكثر ذكاءاً يحصل عليها Google Photos إلقى نظرة الآن..

أعلنت شركة جوجل بالأمس في مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2018 عن مجموعة ميزات جديدة سوف تصل إلى تطبيق الصور الخاص بها، Google Photos ، في المجمل قامت جوجل بدمج تقنية الذكاء الإصطناعي بشكل ذكي جداً في جميع إعلانات أمس.

وبالتأكيد كان لبرنامج صور جوجل نصيب لا يستهان به من هذه التكنولوجية، فالبرنامج سيصبح أكثر ذكاءاً في التعرف على الأفراد وإجراء تحسينات تلقائية للصورة وغيرها من الميزات الجديدة التي سوف نستعرضها معكم في السطور القادمة.

أهم تحديثات Google Photos التي تم الإعلان عنها في مؤتمر Google I/O 2018

المشاركة التلقائية للأشخاص الظاهرين في الصورة

جوجل ، Google Photos

لنفترض أنك في حفل زفاف وقمت بإلتقاط صور لمجموعة من الأصدقاء، وكان من بين هؤلاء أشخاص في جهات إتصالك، فإن تطبيق Google Photos سوف يتعرف على وجه الشخص الذي تعرفه ويقدم إقتراح سريع لك بإرسال هذه الصورة إلية عن طريق نقرة واحدة. لامزيد من النقرات المتعددة بعد الآن.

تعتمد هذه التقنية وبشكل رئيسي على الذكاء الإصطناعي في التعرف على وجه الأفراد، ويقوم التطبيق بالتعرف عليهم استنادًا إلى صورة الملف الشخصي ، أو صورة جهة الاتصال التي عينتها لهم.

فحص صور المستندات باستخدام OCR

جوجل ، Google Photos

الميزة الثانية والرائعة حقاً التي قدمتها جوجل بالأمس، هي قدرة برنامج Google Photos على مسح المستندات باستخدام التعرف الضوئي على الحروف (OCR). عند بدء التحديث ، سيتمكن  Google Photos من التعرف على صور المستندات التي قمت بإلتقاطها بكاميرا هاتفك وسيتيح البرنامج لك القدرة على تحويل المستند إلى صورة ضوئية وتحويلها إلى صيغة PDF وإجراء التعديلات عليها. أعتقد أن هذه الميزة تستحق ذلك الإنبهار الذي حصلت عليه من الحاضرين في المؤتمر.

تحسينات تلقائية على صور جوجل

إذا كنت تستخدم صور جوجل بشكل مستمر ، فقد تكون على دراية برمز “Magic Wand” الذي يظهر عند النقر على “تعديل” على صورة. إنها طريقة بسيطة لتحسين الصورة تلقائيًا إذا كانت مشرقة جدًا أو داكنة. سيبني التحديث الجديد على هذا الأساس، لكن مع المزيد من الحيل الجديدة مثل:

تعديلات السطوع



جوجل ، Google Photos

إذا اكتشف صور جوجل صورة غير واضحة أو بها سطوع زائد، فسيقترح التطبيق تلقائيًا إصلاح السطوع من خلال نقرة واحدة.

تلوين الصور

جوجل ، Google Photos

تلوين الصور القديمة بالأبيض والأسود يأخذ الكثير من الوقت والمهارة. مع التحديث القادم ، سيتمكن تطبيق صور Google من القيام بذلك بنفسه! هذا صحيح ، عندما يكتشف Google Photos صورة أحادية اللون ، فإنه سيعرض تلوينها تلقائيًا.

تأثيرات متنوعة / تحسينات الصور

جوجل ، Google Photos

الميزة الأخيرة لتحسين الصور في Google Photos التي تم عرضها خلال المؤتمر بالأمس تسمى تأثير “color splash”. وتكمن الفكرة في تلوين منطقة معينة في صورة بالأبيض والأسود ، أو العكس . وعرضت جوجل كيف يمكن أن تستفيد صورة لطفلك من التأثير بجعله أكثر وضوحًا في الخلفية، كما يبدو في الصورة بالأعلى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد Google Assistant يجري مكالمة كأنه شخص
التالى الفيسبوك تجري تغييرات كبيرة على مستوى المناصب وتنشىء قسم البلوكشين