أخبار عاجلة
Samsung Gear S4 ستصل تحت إسم Galaxy Watch، وستصدر مع Galaxy Note 9 -
5 دقائق لعب من Spyro Reignited Trilogy -
تسريب مواصفات LG V40 وموعد الإطلاق بعد نوت 9 -

آبل ستجعل من الصعب إختراق آيفون

آبل ستجعل من الصعب إختراق آيفون
آبل ستجعل من الصعب إختراق آيفون

مؤخراً، قامت وكالة التحقيقات الفيدرالية بشراء جهاز يتيح لها إختراق جميع هواتف آيفون بدون إستثناء من خلال منفذ الشحن، وهي تمكنت بالفعل من إختراق مجموعة من الهواتف بفضل هذا الجهاز الذي قامت بشراءه بقيمة 15 ألف دولار أمريكي.

إقرأ أيضاً: تطوير أداة تسمح بفتح تشفير أي هاتف آيفون

هذا الأمر يمثل مشكلة لشركة آبل التي تؤكد على ضرورة الحفاظ على أمن وخصوصية بيانات المستخدمين. وفي الأسابيع المقبلة، سيتم إطلاق نظام iOS 11.4 الذي سيكون مسلحاً بتقييد خصائص الـUSB والذي سيعطل وظائف منفذ الشحن Lightning مما تكون وظيفته الوحيدة المتاحة هو الشحن فقط، بحيث لن يكون جهاز الوكالة الأمريكية قادراً على إستخلاص البيانات من الهواتف بسهولة.



الميزة الجديدة تم إختبارها بواسطة الشركة الأمنية Elcomsoft، وتم التأكيد على أن منفذ الشحن سيكون متاحاً حصراً لشحن الهاتف في حالة لم يتم إلغاء قفل الشاشة إما عبر رمز المرور أو البصمة أو التعرف على الوجه خلال إسبوع.

بحيث سيكون المستخدم قادراً على الإستفادة من المنفذ في أمور أخرى غير الشحن لطالما هو يقوم بإستخدام الهاتف يومياً، بينما إذا فقد الهاتف أو تمكنت وكالة التحقيقات أو أي جهة أخرى من الحصول على الهاتف، لن يتمكن من فتحه وبالتالي بعد 7 أيام سيتم تعطيل وظائف منفذ الشحن الأخرى لتكون عملية الوصول للبيانات مستحيلة.

المصدر: Elcomsoft

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج