جوجل وكوالكوم تتعاونان لتوفير تحديثات أندرويد بسرعة أكبر

جوجل وكوالكوم تتعاونان لتوفير تحديثات أندرويد بسرعة أكبر
جوجل وكوالكوم تتعاونان لتوفير تحديثات أندرويد بسرعة أكبر

كوالكوم تعلن أنها سوف تجعل الأمر أسهل بالنسبة للشركات المصنعة لأجهزة أندرويد لجلب Android P إلى الهواتف المتضمنة رقاقات Snapdragon 636 و 660 و 845.

خلال فعاليات اليوم الأول من مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018، كشفت جوجل رسميًا عن جميع الميزات الجديدة ضمن النسخة الأحدث من نظامها التشغيلي أندرويد Android P، إلى جانب إطلاقها للتحديث التجريببي الجديد Android P Beta للراغبين باستخدام النسخة الجديدة بشكل مبكر، على أن تصل النسخة النهائية من التحديث في خريف العام الحالي.

ويبدو أن بعض التحديثات قد تصل في وقت أقرب من المعتاد بفضل مبادرة Project Treble والعمل بشكل مشترك مع كوالكوم، إذ أصدرت شركة تصنيع الرقاقات بيانًا صحفيًا بشأن Android P، والذي أوضحت من خلاله أنها تعمل مع جوجل على نسخة مبسطة من نظام Android P مصممة خصيصًا لتتناسب مع رقاقات Snapdragon.

هذا الإعلان يعني وجود نسخة من Android P متاحة للشركات المصنعة للأجهزة، بحيث أن هذه النسخة مصممة خصيصًا لتسهيل حصول المستهلكين على تحديثات Android P، وهو ما ظهر جليًا مع إعلان جوجل توافر Android P Beta ليس لهواتف جوجل الرسمية فقط، بل لمجموعة أخرى من الهواتف الداعمة لمشروع Project Treble.



ومن خلال حصول شركة كوالكوم على إمكانية الوصول المبكر إلى Android P ، فقد قامت بتحسين برمجياتها بالنسبة لرقاقات Snapdragon 845 و Snapdragon 660 و Snapdragon 636، وذلك لضمان أن تكون الشركات المصنعة للأجهزة مستعدة للترقية في وقت إطلاق Android P.

ومن الواضح أن جوجل وكوالكوم تحاولان تهيئة Android P للتماشي مع جدول إصدار متسارع بالمقارنة مع النسخ السابقة من أندرويد، إذ بفضل مبادرة Project Treble فإنه يجب على الأجهزة المتضمنة رقاقات Snapdragon 636 و Snapdragon 660 و Snapdragon 845 الحصول على تحديث Android P بشكل أسرع من ذي قبل.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق متى سيحصل هاتفي على أندرويد P ؟ هنا الإجابة
التالى النقطة السوداء بدورها تأثر على نظامي iOS 11.3 و iOS 11.4 على الايفون والايباد