أخبار عاجلة
آبل لديها مفاجأة سيئة عبر تحديث iOS 11.4.1 -

جوال شارب اكوس R2 بكاميرا مخصصة لتصوير الفيديو 4K

على الرغم من ان شركة شارب مقلة في اصدار هواتف ذكية و التي تصل الى اعداد محدودة للغاية خلال كل عام و تأتي عادة ضمن الفئة المتوسطة و الاقتصادية ، الا انها اليوم قامت بالكشف عن جوال جديد يدعى شارب اكوس Sharp Aqous R2 و هو ينتمي الى الفئة الراقية من حيث المواصفات و السعر و من المفترض ان يصل الى الاسواق خلال شهر مايو الحالي .

شركة شارب قامت بالكشف عن الجوال الاول لها الذي يأتي بشاشة شبه كاملة مع نوتش في الجزء العلوي و لكن النوتش هنا مختلف عن الموجود في iphone X فهو صغير الحجم و لا يحتوي سوى على الكاميرا الامامية فيما تأتي السماعة في الحافة العلوية من الشاشة و تم اضافة حافة سفلية للشاشة تحتوي على زر Home و الذي يعمي ايضا كمستشعر للبصمات .

ليس هذا فقط ما يميز الجوال الجديد و لكن الكاميرا الخلفية الغير تقليدية حيث تأتي بعدسة مخصصة لالتقاط الصور و الاخرى مخصصة لالتقاط مقاطع الفيديو و ذلك حتى تتمكن العدسة الثانية من تصوير مشاهد بدقة 4K كما انها تأتي بزاوية واسعة تبلغ 135 درجة و هذا يعني بأنها تأخذ مساحة اكبر في المقطع لتغطية مساحة اكبر و تتسم ايضا الكاميرا ببعض من خواص الذكاء الاصطناعي .

مواصفات الجوال شارب اكوس Sharp Aqous R2 : 
الجوال الراقي حصل على النسخة الاحدث من الاندرويد اوريو 8.0 كما حصل على ثلاث شهادات لمقاومة الاتربة و الماء IPX5/IPX8/IP6X كما انها حصلت على تقنية متطورة تسمى IGZO للشاشة و التي تجعل منها ذات وضوح عالي .



الجوال يأتي بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 6.0 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 2K و التي تبلغ 1440X3040 ليعطي كثافة 561 بيكسل لكل انش ، الكاميرا الخلفية المزدوجة جاءت بتصميم عمودي حيث العدسة الاولى بدقة 22.6 ميجابكسل و التي من خلالها يتم التقاط صور و تتميز بامكانية تصوير بتقنية HDR فقط بينما العدسة الثانية بدقة 16.3 ميجابكسل و التي تدعم تصوير مقاطع الفيديو فقط .

و على الرغم من الكاميرا الخلفية تقوم بالتقاط مقاطع فيديو بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية الا انها لا تدعم على الاطلاق التصوير البطيء ، الكاميرا الامامية تأتي مطابقة للكاميرا الخلفية للصور بدقة 16.3 ميجابكسل ، الذاكرة الداخلية للجوال سعة 64 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت .

اصدرت شركة شارب معالج هذا الجوال من نوع Snapdragon 845 المخصص للجوالات الراقية و ياتي ثماني النواه و تم تقسيمهم الى اربعة انوية بتردد 2.6 جيجاهرتز و التي تعمل عند الاستخدام البسيط للهاتف بينما تعمل الاربعة انوية الاخرى و التي تأتي بتردد 1.7 جيجاهرتز في حالة الضغط العالي على الجوال ، بطارية الجوال 3031 ملم امبير و يأتي معها شاحن بخاصية السعر السريع .

حصل الجوال على انظمة Dolby Vision & Dolby Atmos التي تعطي وضعية افضل لرؤية مقاطع الفيديو بالاضافة الى خاصية البلوتوث من الجيل الخامس و هذا يعني بأن نقل البيانات اسرع و على مساحة اكبر ، من المفترض ان يتوفر هذا الجوال في الاسواق بخيارين من الالوان ” الابيض ، الاسود “

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواعيد وصول تحديث GPU تيربو الجديد لأجهزة هواوي
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج