نظرة أولية على المميزات الجديدة بنظام أندرويد P

نظرة أولية على المميزات الجديدة بنظام أندرويد P
نظرة أولية على المميزات الجديدة بنظام أندرويد P

أطلقت قوقل مؤخراً النسخة التجريبية من نظامها الجديد أندرويد P الذي جلب مجموعة من المميزات والتحسينات المهمة لتحسين تجربة الإستخدام، حيث هناك لوحة تحكم تخبرك بمدى تكرار إستخدامك لكل تطبيق على هاتفك وفترة الإستخدام، مع القدرة على وضع حدودك لنفسك، بحيث نصف ساعة فقط لإنستاقرام يومياً على سبيل المثال.

لوحة تحكم لمساعدة المستخدم على قضاء وقت أقل على هاتفه

هذه الميزة واحدة من العديد من المميزات التي تجمعها قوقل بإسم “Digital Well Being”، أو الوقت المستغرق لإنفاقه على التطبيق، وهي محاولة من الشركة للحد من إدمان المستخدمين لهواتفهم الذكية، بحيث سيمنحك نظام التشغيل معلومات عن فترة إستخدامك للهاتف بالدقائق، عدد الإشعارات التي تلقيتها في اليوم والمزيد.

dashboard_2up.jpg?resize=920%2C613&ssl=1

لوحة التحكم تقوم بتحليل طريقة إستخدام الشخص لهاتفه، كما أنها تتيح للمستخدم تعيين عدد دقائق معينة في اليوم الواحد لإستخدام تطبيق معين. مثلاً، نصف ساعة يومياً لتطبيق تويتر وبعد إنتهاء هذه الفترة لن تكون قادراً على إستخدام التطبيق حتى اليوم التالي.

لا تتوقف مميزات القيود الذاتية بإستخدام لوحة التحكم فقط. هناك أيضاً ميزة جديدة تقوم تلقائياً بتفعيل وضع عدم الإزعجاج عند وصول وقت النوم الذي تقوم أنت كمستخدم بتحديده مسبقاً، بحيث يتم تقليل سطوع الشاشة وإيقاف الإشعارات كلياً، ومنعك من الوصول إلى بعض المميزات بحيث يكون نظام التشغيل أكثر عدوانية، لمصلحتك.



تحسين الإشعارات تماشياً مع القيود الذاتية

نظام التشغيل يقدم عدة خيارات لكيفية ظهور الإشعارات لعدم حدوث إزدحام بهاتفك، إضافة إلى الوصول إليها بسهولة. الآن، نظام التشغيل الجديد سيراقب الإشعارات التي تتجاهلها وتزيحها بعيداً كل يوم ليقوم النظام بعد أسبوع مثلاً بسؤلك إذا كنت تريد إيقاف الإشعارات من هذا التطبيق، ومن خلال ضغطة سيتم نقلك للإعدادات لإنهاء العملية.

بشكل أفضل: في الجزء السفلي من درج التطبيقات، يوجد زر جديد “إدارة الإشعارات”. ومن خلال النقر عليه، سيتم نقلك إلى شاشة تعرض جميع تفضيلات الإشعارات مع القدرة على تعديلها وترتيبها.

app_notifs_vpavic_180504_2539_0006.jpg?r

الحد من التشتيت بفصل العمل عن حياتك العادية

هناك خيار واحد آخر للحد من التشتيت. على نظام أندرويد P، من الممكن تهيئة هاتفك بحيث يكون لديك “تطبيقات عمل” منفصلة عن تطبيقاتك العادية. يتم فصل هذه التطبيقات في علامة تبويب مختلفة في درج التطبيقات، مع وجود مفتاح لتعطيلها أو تفعيلها عندما تذهب في إجازة يمكنك تعطيل تطبيقات العمل دفعة واحدة دون الحاجة للمرور عليها واحدة تلو الأخرى.

جاري التحديث….

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق [IO2018] الكشف عن مواعيد إطلاق نسخ أندرويد بي التجريبية والأجهزة التي ستدعمها
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة