جوجل تكشف عن عدد من الميزات الجديدة لمنصة Android Auto

طورت جوجل نظام أندرويد أوتو لربط الهاتف الذكي بالسيارة، بحيث يهدف إلى تقديم الترفيه والمعلومات للسائق من خلال التطبيقات الخاصة بالسيارة.

في هذه الأيام بدأنا نرى المزيد من شركات صناعة السيارات التي تعمل على إدخال وحدات معلومات وترفيه أكثر ذكاءً إلى سياراتهم مثل أندرويد أوتو Android Auto، ومع استعداد جوجل لعقد مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018، فإن هناك الكثير من الإعلانات التي تنتظرنا، لكن يبدو أن عملاقة البحث تريد إلقاء الضوء عبر نظرة سريعة على بعض التغييرات المتعلقة بمنصة أندرويد أوتو، وما الذي سوف تحصل عليه في المستقبل القريب.

هذه التغييرات تتراوح ما بين بعض التصاميم المرئية الجديدة وصولًا إلى تحسينات إمكانية البحث عن الوسائط المتعددة ودعم الرسائل الجماعية وتقنية الرسائل RCS عبر مساعدها الذكي Google Assistant، مع احتفاظ الشركة ببعض المعلومات الجديدة عن Android Auto التي من المفترض كشف النقاب عنها في وقت لاحق أثناء فعاليات مؤتمرها للمطورين.

وبالحديث عن الميزات، فإن أهمها يتعلق بالتصميم الجديد، إذ أوضحت الشركة عبر مدونتها كيف يمكن للتصميم المرئي الجديد جعل عملية العثور على محتوى الوسائط المتعددة أسهل، حيث لن يضطر المستخدم إلى إضاعة الكثير من الوقت للبحث عما يريد تشغيله، إذ يظهر المحتوى القابل للتصفح في الواجهة الأمامية بمجرد فتح التطبيق، مما يتيح للمستخدم التعرف بسهولة على الأغاني والاستماع إلى البودكاست وتشغيلها بسرعة.

في حين أن التحديث الثاني يتعلق بعملية البحث المحسنة في التطبيقات، حيث سوف يكون بإمكان المطورين دمج نتائج البحث الخاصة بهم في منصة Android Auto، مما يؤدي إلى تعزيز تشغيل الوسائط، ويسمح للسائقين باكتشاف الوسائط المتعددة التي يبحثون عنها بشكل سريع دون تحويل تركيزهم عن الطريق لفترة زمنية طويلة.



أما فيما يتعلق بالتحديث الثالث، فإن جوجل تظن أنه ليس من المفترض أن يقوم السائق بإرسال رسائل نصية أثناء القيادة، ولذلك وفرت إمكانية التعامل مع هذا الأمر من خلال الأوامر الصوتية عبر مساعدها الذكي Google Assistant، مما يقلل من مخاطر هذه العملية، بحيث سوف تدعم منصة Android Auto الرسائل الجماعية وخدمة رسائل RCS عبر Google Assistant، مما يعني سهولة التواصل مع الأشخاص عبر الأوامر الصوتية والتركيز بشكل مستمر على الطريق أثناء القيادة.

تجدر الإشارة إلى قيام جوجل خلال الشهر الماضي بتفعيل ميزة Android Auto wireless لمستخدمي هواتفها الذكية Pixel و Nexus، بحيث تسمح هذه الميزة بالتشغيل اللاسلكي للمنصة الخاصة بالسيارات من نظام أندرويد دون الحاجة إلى إخراج هاتفك من جيبك أو توصيله عند دخول السيارة.

وتخطط الشركة لشرح المزيد من ميزات منصتها Android Auto ضمن جلسة خاصة أثناء فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين، حيث سوف توضح رؤيتها المستمرة لتطوير المنصة التي أصبحت تتواجد بشكل مدمج في العديد من السيارات الجيددة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محاولة إنعاش الميت : مراجعة MSI Radeon RX 570 MECH 2 8G OC
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية