هل سنودع زر «الهوم» في أندرويد P ؟

تسربت صور شاشة ملتقطة من الإصدار التجريبي الثاني لنظام تشغيل أندرويد P الخاص بالمطورين، وتكشف الصور عن ميزات جديدة وتغييرات في النظام، ويبدو أن قوقل قد استغنت عن الأزرار بالأسفل ووضعت شريط لمس صغير على غرار ماقامت به آبل في آيفون X، وهذا يعني أن أندرويد القادم قد يعتمد على الإيماءات بدل الأزرار السفلية، وهذه خطوة رائعة جداً لو تمت.

وييدو أن قوقل ستستغني عز زر فتح التطبيقات المفتوحة في الخلفية، وسيتم تحويل زر الهوم إلى شريط تمرير وسيأتي النظام بالعديد من الإيماءات الجديدة بما في ذلك ميزة السحب من الأسفل للأعلى للتبديل بين التطبيقات وغيرها، وستظهر التطبيقات بشكل عمودي في واجهة تبديل التطبيقات الجديدة.



وهناك أيضا اثنين من الإعدادات الجديدة أحدهما هو “منع الرنين” الذي يتيح إيقاف رنين الهاتف بالضغط على زر الطاقة وزر رفع الصوت معًا، ومن غير الواضح ما إذا كان ذلك يُنشّط وضع عد الإزعاج أم يقوم بإصمات صور رنين المكالمة التي تحصل عليها الآن فقط، والآخر عبارة عن وضع جديد يُحد من استنزاف البطارية من قبل التطبيقات المستخدمة.

ولم تكن هناك أية شائعات سابقة بخصوص تحويل زر الهوم إلى شريط تمرير بشكل مشابه لماهو متوفر في هاتف آيفون X وذلك في نظام أندرويد P، لكن وعلى العموم لاتفصلنا سوى ساعات قليلة عن انطلاق فعاليات مؤتمر قوقل السنوي للمطورين وسنُشاهد بالتأكيد جديد نظام تشغيل أندرويد P.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تطبيق انستجرام يختبر إضافة الموسيقى إلى مشاركاتك
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة