أخبار عاجلة
اختبار جديد يتنبأ بذكاء الطفل قبل ولادته -
3 تطبيقات بديلة عن واتساب بعد اكتشاف ثغرة أمنية -

جوجل تصدر نظام Android Things 1.0 مع دعم طويل الأمد للأجهزة

Android Things

نظام Android Things من شركة جوجل والمصمم خصيصا لأجهزة إنترنت الأشياء ” Internet Of Things ” كان في المرحلة التجريبية منذ العام 2016. والآن أعلنت شركة جوجل أخيرًا عن إصدار النسخة الرسمية والمستقرة من نظام Android Things والتي تحمل الإصدار 1.0.

تقول شركة جوجل بأنها ستقدم دعمًا مجانيًا مدته ثلاث سنوات، ويشمل ذلك إصلاحات الثبات والإصلاحات الأمنية مع كل إصدار جديد من نظام Android Things، مع خيارات للدعم الإضافي. وبالنسبة للشركات المصنعة لأجهزة Internet Of Things المدعومة بنظام Android Things، فهي حرة في تقديم التحديثات حتى بعد إنتهاء تلك الفترة.

1



مع نظام Android Things 1.0، أعلنت شركة جوجل أيضا دعمها لمعالجات جديدة، بما في ذلك NXP i.MX8M و Qualcomm SDA212 إضافة إلى Qualcomm SDA624 و MediaTek MT8516. وبخصوص هذا الموضوع، صرحت شركة جوجل بالقول : ” هذه المعالجات مصادق عليها من أجل الإستخدام التجاري مع دعم مضمون على المدى الطويل لمدة ثلاث سنوات، مما يجعل من السهل جلب النماذج الأولية إلى السوق “، وأضافت ” ستتوفر الأدوات الخاصة بالتطوير والتصاميم المرجعية لهذه المعالجات في الأشهر القادمة “.

في حين سيتم مواصلة دعم أجهزة Raspberry Pi 3 Model B و NXP i.MX7D بإعتبارها أجهزة تطوير من أجل النماذج الأولية والإختبارات، فإن دعم NXP i.MX6UL سينتهي. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة جوجل تقول بأن منتجات Internet Of Things التي تعمل بنظام Android Things 1.0، بما في ذلك مكبرات الصوت الذكية، والشاشات الذكية، والعديد من الأجهزة الأخرى، سيتم إصدارها في الفترة ما بين الآن وحتى نهاية فصل الصيف.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج