أخبار عاجلة

هذا التطبيق يراقب استهلاك المعالج والرام بأندرويد

هذا التطبيق يراقب استهلاك المعالج والرام بأندرويد
هذا التطبيق يراقب استهلاك المعالج والرام بأندرويد

هناك تطبيقات تراقب صحة البطارية على أندرويد وتعطيك نصائح لإطالة عمر البطارية مثل AccuBattery الذي خصصنا له مقال. واليوم نتكلم عن تطبيق آخر، يراقب أداء المعالج المركزي والذاكرة العشوائية، CPU Monitor.

كان هذا التطبيق جزء من تطبيق Battery Monitor الذي كان يراقب أداء البطارية والمعالج والذاكرة العشوائية. لكن أصبح تطبيق CPU Monitor و RAM Booster منفصلين.

بينما يقوم تطبيق مراقبة البطارية وتطبيق معزز الرام بوظيفة شبه معتادة في هذا النوع من التطبيقات. فإن تطبيق المعالج يقدم مراقبة تفصيلية لأداء المعالج واستهلاك التطبيقات لها، ويتيح إضافة رسومات بيانية توضح الأداء بنوافذ Widget التي تضاف للشاشة الرئيسية، وبالنقر على النافذة يتم نقلك إلى صفحة في التطبيق حيث يعرض معلومات أكثر عن الاستخدام. أيضا، يمكن عرض استهلاك أي الوحدات بواسطة أيقونة طائفة أو متضمنة في شريط المهام.



الأهم من ذلك أنّه يمكنك ضبط منبه لتنبيهك على ارتفاع حرارة الهاتف نتيجة استهلاك الموارد؛ وهو أمر مهم، إذ ارتفاع حرارة الهاتف تؤثر على استنزاف الموارد بما فيها عمر البطارية (فترة دوام عملها بشحنة واحدة) ودورة حياتها (كفاءتها طوال حياتها). ويتيح التطبيق ميزة Boost الشهيرة والتي تقوم بتحرير الذاكرة العشوائية من العمليات التي تعمل في الخلفية.

التطبيق مساحته 1.6 ميقابايت فقط. ويتوافق مع هواتف أندرويد 2.3 فالأحدث. وهو مجاني التحميل.

تحميل CPU Monitor

هذا وفي حال كنت تريد مراقبة الذاكرة العشوائية بشكل منفصل، فبإمكانك تحميل تطبيق RAM Booster عبر قوقل بلاي: اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج