أخبار عاجلة

جوجل تعلن عن إطلاق نظام تشغيل “إنترنت الأشياء” Android Things 1.0

جوجل تعلن عن إطلاق نظام تشغيل “إنترنت الأشياء” Android Things 1.0
جوجل تعلن عن إطلاق نظام تشغيل “إنترنت الأشياء” Android Things 1.0

كانت جوجل قد أعلنت عن Android Things أول مرة في شهر كانون الأول/ديسمبر 2016 ليكون خليفة مشروع “بروجكت بريلو” Project Brillo.

بينما يترقب عشاق جوجل انطلاق مؤتمر السنوي للمطورين Google I/O 2018 يوم غدٍ الثلاثاء، يبدو أن الشركة قررت التعجل فأعلنت اليوم عن إطلاق الإصدار النهائي الأول لنظامها الجديد “أندرويد ثينجز” Android Things.

ويعد نظام Android Things نسخة مصغرة من نظام أندرويد صُممت خصيصًا لأجهزة “إنترنت الأشياء”. وكانت جوجل قد أعلنت عن Android Things أول مرة في شهر كانون الأول/ديسمبر 2016 ليكون خليفة مشروع “بروجكت بريلو” Project Brillo.

وحينئذ أطلقت شركة جوجل للمطورين نسخة المعاينة الأول من نظام Android Things، ثم أطلقت عددًا من نسخ المعاينة، التي قالت إنه قد تم، منذئذ، تنزيل 100,000 نسخة معاينة، كما حصلت على تغذيات رجعية من أكثر من 10,000 مطور في مجال “إنترنت الأشياء”.

يُشار إلى أن نظام التشغيل Android Things 1.0 صُمم ليعطي المطورين إمكانية الوصول إلى نظام تعلم الآلة الخاص بجوجل، إضافة إلى مساعدها الرقمي Google Assistant، وذلك بغية استخدامها في أجهزة إنترنت الأشياء خاصتهم.



وأعلنت جوجل اليوم أيضًا أن نظام Android Things 1.0 أصبح يدعم أربع وحدات معالجة مخصصة لأجهزة إنترنت الأشياء، تشمل وحدتين من شركة كوالكوم (Qualcomm SDA212 و Qualcomm SDA624)، وحدة من شركة MediaTek هي MediaTek MT8516، ووحدة من شركة NXP هي NXP i.MX8M.

وقالت الشركة إن الدعم السابق لوحدة NXP i.MX7D ووحدة Raspberry Pi 3 Model B سيستمر، أما وحدة NXP i.MX6UL لن يستمر.

وعمليًا، سوف نشهد حضور نظام Android Things 1.0 في عدد من المنتجات، التي سوف يتم طرحها في السوق قريبًا، بما في مكبرات الصوت الذكية من شركتي إل جي و iHome والشاشات الذكية من لينوفو وإل جي وجي بي إل.

هل أنت مطور في مجال “إنترنت الأشياء” وسبق لك أن جربت Android Things؟ شاركنا تجربتك له بالتعليقات.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Huawei تعمل على هاتف ذكي مع شاشة مزودة بفتحة للكاميرا بدلا من القطع
التالى سامسونج تعتزم دمج سلسلة هواتف Galaxy S مع سلسلة Galaxy Note، وفقا لتقرير جديد