أخبار عاجلة

أندرويد P لن يتيح للتطبيقات مراقبة نشاط شبكتك

أندرويد P لن يتيح للتطبيقات مراقبة نشاط شبكتك
أندرويد P لن يتيح للتطبيقات مراقبة نشاط شبكتك

يعد نظام التشغيل أندرويد آمنًا بشكل عام ولكن هناك بعض المزايا التي يمكن استخدامها لأغراض ضارة وربما لا يدرك العديد من المستخدمين أنه لفترة طويلة سمح نظام التشغيل للتطبيقات بمراقبة نشاط شبكتك بدون قيود مطلقًا أما في أندرويد P يتم تقييد ذلك.

ويقوم التغيير الجديد في أندرويد P والذي ظهر مؤخرًا في AOSP، بمنع التطبيقات من مراقبة نشاط شبكتك دون معرفتك، حيث يمكن للمطورين في شكل النظام الحالي إعداد تطبيقات لمعرفة مكان إرسال البيانات إلى جهازك في أي وقت، على الرغم من أن هذه التطبيقات لا يمكنها رؤية المحتوى الذي ترسله أو تستقبله.

بدءًا من أندرويد P لن يتمكن المطورون من الوصول إلى proc/net، وهو ما يجعل من الممكن مراقبة النشاط، ولن تتمكن التطبيقات التي تم تصميمها لأندرويد P على مستوى واجهة برمجة التطبيقات 28 أو أعلى من الوصول إلى ملفات TCP و UDP المطلوبة للحصول على هذه الوظيفة، ما لم يتم تعيينها كـ VPN.

للأسف لن يعمل أندرويد P على حل هذه المشكلة بشكل سحري وذلك لأسباب تتعلق بالتوافق، ولن تتأثر التطبيقات التي تستخدم مستويات API منخفضة حتى عام 2019، وعندما يصبح المستوى 28 هو الحد الأدنى في المستقبل المنظور لا شيء سيتغير، وعلى الرغم من ذلك فإن هذه خطوة رائعة للخصوصية الواعية وأمن نظام أندرويد بشكل عام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟