أخبار عاجلة

نوكيا تستحوذ على شركة SpaceTime Insight لتعزيز وجودها في مجال إنترنت الأشياء

نوكيا تستحوذ على شركة SpaceTime Insight لتعزيز وجودها في مجال إنترنت الأشياء
نوكيا تستحوذ على شركة SpaceTime Insight لتعزيز وجودها في مجال إنترنت الأشياء

أعلنت اليوم شركة نوكيا عن استحواذها على شركة سبيس تايم انسايت – SpaceTime Insight، المتخصصة في مجال برمجيات إنترنت الأشياء، في خطوة منها لتطوير برمجياتها في هذا المجال الواعد وتسريع تطوير تطبيقات إنترنت الأشياء الجديدة للأسواق.

حتى الآن لم يتم الإعلان عن قيمة الاستحواذ، لكن قيمة الشركة الناشئة SpaceTime Insight كانت تُقدر بنحو 103 مليون دولار في عام  2016. والتي يقع مقرها في مدينة سان ماتيو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ولديها عدة مكاتب في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة والهند واليابان.

وتقدم SpaceTime تحليلات تعتمد على التعلم الآلي لتطبيقات إنترنت الأشياء لبعض الشركات الكبرى العاملة في مجالات النقل والطاقة والمرافق في العالم بما في ذلك Entergy و FedEx و NextEra Energy ومجموعة سنغافورة باور، حيث تساعد هؤلاء العملاء على تقليل التكلفة والمخاطر وزيادة الكفاءة التشغيلية وتقليل انقطاع الخدمة بسبب الأعطال الفنية، ولا شك أن إستحواذ نوكيا على هذه الشركة سيساعدها على تعزيز وجودها في سوق إنترنت الأشياء.

وتأتي هذه الصفقة بعد أيام من إعلان شركة نوكيا عن رغبتها في الاستغناء عن قسم الأجهزة الصحية الرقمية Nokia Digital Health الذي يُركز على المستهلك والمعروف سابقاً باسم Withings. حيث تسعى نوكيا إلى توسيع نطاق وصولها إلى صناعات أخرى بما في ذلك النقل والخدمات اللوجستية والطاقة والتصنيع، والتي تشمل التحول بعيداً عن المنتجات الاستهلاكية.



وتعليقًا على عملية الاستحواذ قال “باسكار جورتى” رئيس نوكيا للبرمجيات: “تعد إضافة برمجياتSpaceTime إلى نوكيا خطوة قوية إلى الأمام في استراتيجيتنا، وسوف يساعدنا ذلك على تقديم فئة جديدة من الحلول الذكية لتلبية متطلبات عالم إنترنت الأشياء الذي يزدهر بسرعة كبيرة، كما ستمكننا من تقديم تجارب رقمية ثرية لعملائنا”.

وعلق روب شيلنغ الرئيس التنفيذي لـ SpaceTime Insight: “اليوم يمثل لحظة تحولية لـ SpaceTime، وأنا مسرور لتوحيد الجهود مع واحدة من أفضل المؤسسات العالمية التي تعمل على إعادة تشكيل مستقبل الشبكات والبرمجيات الذكية. وأنا متحمس لهذه الفرصة المذهلة للمساعدة في تسريع وتوسيع نطاق أعمال إنترنت الأشياء في نوكيا وتوفير فئة جديدة من الجيل الجديد من حلول إنترنت الأشياء التي لا يمكن للعملاء العثور عليها في أي مكان آخر”.

ونتيجة للصفقة سيصبح روب شيلنغ المدير التنفيذي لشركة SpaceTime مديراً لقسم إنترنت الأشياء في نوكيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رغم عدم تفعيلك لنظام «GPS».. يمكن تتبع تحركاتك
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج