أخبار عاجلة
استعراض اندرويد فطيرة على هاتف جالاكسي اس 9 بلس -
تاكيد ارقام طرازات هاتف Galaxy S10 -
تقني: هذا ما يحدث عند تعطل شبكات البنوك -
5 أشياء تميز لعبة Ring of Elysium عن فورتنايت -
5 مزايا خفية بتطبيق جيميل -
أمازون تعلن عن إصدار جديد من شاشة Echo Show الذكية -

الصين تستثمر مبالغ ضخمة في صناعة الرقائق

الصين تستثمر مبالغ ضخمة في صناعة الرقائق
الصين تستثمر مبالغ ضخمة في صناعة الرقائق

ذكرت تقارير أن الصين ستعلن عن صندوق استثمار جديد بقيمة 300 مليار يوان (47.4 مليار دولار أمريكي) لتعزيز صناعة الرقائق وأشباه الموصلات لديها. وقالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر مطلعة أن الصندوق سيستخدم لتطوير القطاع في الوقت الذي تحاول فيه بكين تضييق الفجوة بين شركات صناعة الرقائق الأمريكية والشركات المحلية.

وسيركز الصندوق على تحسين التصميم المحلي وتصنيع المعالجات المتطورة ووحدات معالجة الرسوميات، حيث تعد هذه من أهم مكونات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

ويقال أن الحكومة الصينية تستهدف التقليل من اعتماد الصين على الرقائق الأمريكية، وتأتي هذه الأنباء بعد بضعة أسابيع من كشف رويترز عن خطط صينية لتسريع تطوير قطاع أشباه الموصلات المحلي.

وأشار التقرير إلى أن شركات مثل HiSilicon، و Tsinghua Group، و Semiconductor Manufacturing International Corp يمكنها أن تحقق خطوات هائلة نتيجة للدعم الجديد من طرف الحكومة الصينية.



وكانت الصين والولايات المتحدة متورطتين في خلاف تجاري في الآونة الأخيرة، حيث فرضت الولايات المتحدة حظراً على إمدادات شركة ZTE الصينية. وإذا تم تأكيد ذلك، فقد تخسر الشركة الصينية إمداداتها من معالجات سنابدراجون التي تصنعها شركة كوالكوم الأمريكية، وجاء الحظر بعد أن انتهكت زد تي إي العقوبات المفروضة ضد إيران.

ويقال أن شركة هواوي تخضع للتحقيق لانتهاكها عقوبات إيران كذلك، كما كان من المقرر أن يعلن العملاق الصيني عن صفقات مع شركات الطيران الأمريكية في CES 2018، لكن الحكومة الأمريكية أفسدت الخطط.

وتأتي أحدث الأخبار في أعقاب وصف مستشار الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما الاستثمار الحكومي الصيني في القطاع بأنه تهديد للصناعة الأمريكية والقطاع ككل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية