أخبار عاجلة
«واتسآب» يطلق ميزة جديدة -
مراجعة للبروجكتر المحمول Sony MP-CD1 -
تحديث Microsoft Edge يتيح ترجمة مواقع الويب -

آيفون مع كاميرا خلفية ثلاثية سيصل في العام المقبل

من المحتمل أن تطرح آبل طراز آيفون جديد على الأقل مع كاميرا خلفية ثلاثية العدسات في النصف الثاني من العام المقبل وفقا لما ذكرته صحيفة تايبي تايمز نقلا عن مذكرة بحثية من جيف بو المحلل المالي لمؤسسة Yuanta Securities.

ولا يقدم التقرير أية تفاصيل إضافية، لكن تقريرًا صينياً من صحيفة Economic Daily News الشهر الماضي أشار إلى أن نظام الكاميرا سيأتي بشكل مقارب لهاتف هواوي P20 برو مع تقريب بصري 3x، ولكنها لم تحدد ما إذا كان ذلك يتعلق بالتكبير البصري أو الرقمي أو الهجين.

وإذا ثبت أن التقرير دقيق، فستسير شركة آبل على خطى هواوي وستؤدي إضافة عدسة ثالثة إلى تمكين التكبير البصري 3x على جهاز آيفون للمرة الأولى، مما يتيح للمستخدمين تكبير الصورة في عدسة الكاميرا بنسبة تصل إلى 3 أضعاف دون تقليل للجودة مقارنة مع التكبير الرقمي الذي يتوفر على أجهزة آيفون الحالية والتي تتميز بزووم 2x.



ومن المرجح أن تكون الكاميرا الخلفية ذات العدسة الثلاثية ميزة محجوزة لأجهزة آيفون المرتفعة التكلفة، لذلك إذا كانت هذه الشائعات دقيقة بالفعل، فقد تنطبق على الجيل الثالث من أجهزة آيفون X و آيفون X بلس التي يتوقع إطلاقها في سبتمبر 2019.

ويعد هاتف P20 Pro الذكي من هواوي هو الأول من نوعه مع نظام كاميرا خلفية ثلاثية العدسات، بما في ذلك عدسة 40 ميجابكسل، وعدسة أحادية اللون 20 ميجابكسل، وعدسة مقربة 8 ميجابيكسل مع تقريب بصري 3x، وتفوقت كاميرا الجهاز بالفعل على كل الأجهزة الأخرى بما فيها جالكسي S9 و آيفون X وبكسل 2 وغيرها.

وبالنسبة لأي شخص يأمل في أن يحصل على هاتف آيفون بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات هذا العام، فإن المحلل الشهير Ming-Chi Kuo استبعد من قبل أي تغييرات مهمة تحدث إلى نظام الكاميرا الخلفية المزدوج الحالي الخاص بآيفون X هذا العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موقع تويتر يبدأ وقف نشاط العديد من الحسابات المغلقة
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج