يوتيوب أزالت مئات المقاطع التي تروج لمواقع الغش في الواجبات المنزلية

يوتيوب أزالت مئات المقاطع التي تروج لمواقع الغش في الواجبات المنزلية
يوتيوب أزالت مئات المقاطع التي تروج لمواقع الغش في الواجبات المنزلية

أزالت يوتيوب مئات مقاطع الفيديو من قنوات يوتيوب بعد إجراء تحقيق من هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) وجدت فيه ترويجاً على نطاق واسع لخدمة تعرض كتابة المقالات والبحوث حسب الطلب كطريقة لغش الطلاب في الواجبات المنزلية والاختبارات في المدرسة.

وفي الأسبوع الماضي، نشرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) تحقيقا اكتشف أن أكثر من 250 قناة روّجت لشركة أوكرانية تدعى EduBirdie، والتي تبيع مقالات وبحوث جاهزة إلى الطلاب، وتدفع لمئات من قنوات يوتيوب للترويج لها، وتسوق نفسها بأنها طريقة سهلة ورخيصة للنجاح في الوحدات والفصول الدراسية. ووجدت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن مقاطع الفيديو التي تحتوي على هذه التوصيات قد تم عرضها أكثر من 700 مليون مرة.

وبعد التحقيق الذي أجرته هيئة الإذاعة البريطانية، أخبر يوتيوب الأشخاص المؤثرين بالقول بأنهم سيزيلون مقاطع الفيديو التي لا تلتزم بسياساتها، وأضاف أنه يمكن لمنشئي المحتوى تضمين إعلانات مدفوعة الأجر في مقاطع الفيديو الخاصة بهم، إلا أنه يمكنهم فعل ذلك فقط إذا كان الترويج المذكور يتوافق مع سياساته، و أشارت بي بي سي إلى أن بعض القنوات تعرضت لحذف أكثر من مائة مقطع فيديو يتم الترويج فيها للموقع المذكور.

وفي العقد الأخير، ظهرت مواقع إنترنت موجهة للطلاب من جميع المستويات توفر لهم مواضيع وبحوث في مختلف المجالات مما يسمح لطلاب الصف، والكليات، وطلاب الدراسات العليا شراء أعمال رخيصة لتجاوز فصولهم الدراسية دون عناء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاومي Mi 8 حصل على مستشعر للبصمة اسفل الشاشة
التالى Vivo تؤكد بأن الهاتف Vivo Apex هو من سيكون نجم الحدث الذي سيعقد يوم 12 يونيو