أخبار عاجلة

موقع يوتيوب يزيل مئات المقاطع التي تساعد الطلاب على الغش

أزال موقع يوتيوب المئات من مقطع الفيديو الخاصة بهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي والتي وجدت فيه الترويج لخدمة كتابة المقالات كطريقة لغش الطلاب في المدارس.

 

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي تحقيقا كشف عن وجود أكثر من 250 قناة روّجت لشركة أوكرانية تُدعى EduBirdie والتي تبيع المقالات إلى طلاب مهملين وكسالى، وتؤكد الشركة في مقاطع الترويج لها أنها تبحث عن الموضوع وتقدم استدلالات واستشهادات وتعيد الصياغة وفقًا للمعايير التعليمية بالإضافة إلى تصميمها وفقًا لتوجيهات الكلية أو الجامعة التي تقدم لها هذه المقالات.

 

مئات من القنوات تساعد المشاهدين من الطلاب بطريقة رخيصة لتمرير فصولهم الدراسية وقد وجدت هيئة الإذاعة البريطانية أن مقاطع الفيديو قد عُرضت لأكثر من 700 مليون مرة.



 

بعد التحقيق أخبر موقع يوتيوب الكثير من المؤثرين أن يؤكدوا على سياسة يوتيوب الصارمة في إزالة مقاطع الفيديو التي لا تلتزم بالسياسات، فإذا أراد منشئي المحتوى الحصول على المال وتضمين إعلانات مدفوعة فلابد أن يتوافق المحتوى مع سياسة الموقع بعدم النسخ والتكرار والتلاعب في المحتوي وبالتحديد إن كان محتوى أكاديمي، وقد أزال يوتيوب مئات المقاطع من قنوات بعينها.

 

يستمر موقع يوتيوب في محاربة المحتوى المسيء وغير المناسب لجمهور منصتها بإزالة المقاطع وإغلاق القنوات إذا لزم الأمر، فلابد من محاربة الاستغلال السيء لأموال الطلاب البائسين الذين يبحثون عن أي فرصة لتجاوز المراحل الدراسية بأقل مجهود وإن كان الحل هو دفع المال!

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج