أخبار عاجلة
مستقبل الروبوتات الجراحية -
تطبيق جوجل للصور على متجر آبل يحصل على فلاتر جديدة -
تطبيق Sticky Notes سيسمح باضافة الصور قريبا -
خصومات البلاك فرايداي تبدأ الجمعة في متجر ابل -

Xiaomi توسع تواجدها في القارة العجوز في الربع الأول من هذا العام

Xiaomi توسع تواجدها في القارة العجوز في الربع الأول من هذا العام
Xiaomi توسع تواجدها في القارة العجوز في الربع الأول من هذا العام

Xiaomi Redmi Note 5 Pro

قامت Strategy Analytics المتخصصة في بحوث السوق بإختيار شركة Xiaomi كرابع أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، ومؤخرًا أصدرت مؤسسة Kantar Worldpanel معلومات مماثلة لأوروبا بحيث كشفت بدورها أن Xiaomi تعد رابع أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في الأسواق الخمسة الكبرى في أوروبا. وإلى جانب Samsung و Apple و Huawei، تقف هذه الشركات المصنعة وراء أكثر من 75٪ من مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأول من العام 2018.

حولت شركة Xiaomi إهتمامها إلى أوروبا في وقت متأخر، وعلى الرغم من ذلك فهي سرعان ما حصلت على حصة سوقية مهمة منذ ذلك الحين، كما يقول السيد Dominic Sunebo، وهو المدير العالمي لمؤسسة Kantar WorldPanel. عملت إستراتيجية البيع عبر الإنترنت بشكل جيد في آسيا، وفي أوروبا أيضا مع شراكات واعدة مع MediaMarkt و Media World و Carrefour. وحصلت شركة Xiaomi على 4.4 في المئة من المبيعات في أوروبا، وهو رقم مثير للإعجاب، نظرًا لأن المبيعات تأتي في الغالب من سوقين فقط، وهما إسبانيا وإيطاليا.

غطت مؤسسة Kantar WorldPanel أيضا الحصص السوقية في الولايات المتحدة. إرتفعت الحصة السوقية لكل من آبل وسامسونج هناك بنسبة 0.1% و 1.4% على التوالي، في حين وصلت شركة جوجل لأعلى مبيعاتها على أساس ربع سنوي والتي بلغت نسبتها 3.4% بعدما كانت هذه النسبة لا تتعدى 1.7% في الربع الأول من العام الماضي. وبسبب الضغط المفروض عليها من قبل الحكومة الأمريكية، فقد إنخفضت الحصة السوقية لشركة ZTE إلى 2.5%.



كما كشف التقرير عن وضعية المبيعات على أساس نظام التشغيل في الأسواق العالمية الرئيسية. وشهدت الأسواق الخمسة الكبرى في أوروبا (ألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا) اختفاء Windows Phone مع إستحواذ كل من الأندرويد و iOS على حصته السوقية. وشهدت الحصص السوقية لأنظمة الأندرويد و iOS تغييرًا ضئيلا في كل من اليابان وأستراليا والولايات المتحدة، في حين كانت المفاجأة الأكبر في الصين.

في الربع الأول من هذا العام، قفزت الحصة السوقية لنظام iOS في الصين من 12.3% إلى 22.1%، وهذا النمو جاء على حساب نظام الأندرويد والذي سجل إنخفاضًا بنسبة 9.9 في المئة. والغريب بما فيه الكفاية أن الصين يعد واحدًا من الأسواق القليلة التي شهدت فيها الحصة السوقية لنظام Windows Phone زيادة ضئيلة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج