أخبار عاجلة
7 علامات للنرجسية تكشفها في العلاقات الحميمية -
7 نصائح لشراء آمن عبر الإنترنت -

مساعد جوجل لنظام Wear OS يحصل على الردود الصوتية والاقتراحات الذكية

مساعد جوجل لنظام Wear OS يحصل على الردود الصوتية والاقتراحات الذكية
مساعد جوجل لنظام Wear OS يحصل على الردود الصوتية والاقتراحات الذكية

يتضمن هذا التحديث الاقتراحات الذكية التي تحسن من تفاعل المساعد، إلى جانب الردود الصوتية، في حال كانت الساعة تتضمن مكبر صوت مدمج، ودعم الإجراءات.

خلال الأسابيع الأخيرة، خضع نظام Wear OS للعديد من التطورات الملحوظة ابتداءًا بتغيير اسم العلامة التجارية من أندرويد وير Android Wear إلى Wear OS ووصولًا إلى نسخة معاينة المطورين الأولى من نظام Android P، إلى جانب إعلان جوجل قبيل موعد مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018 عن عدد من التحديثات لتوفير المزيد من المزيات عبر مساعدها الذكي Google Assistant.

والآن، تبدأ جوجل بتنفيذ وعودها عبر طرح هذه التحديثات للمستخدمين، إذ تفيد المعلومات بأنها تعمل على طرح تحديث مساعدها الذكي لساعات Wear OS، بحيث يتضمن هذا التحديث الاقتراحات الذكية التي تحسن من تفاعل المساعد، إلى جانب الردود الصوتية، في حال كانت الساعة تتضمن مكبر صوت مدمج، ودعم الإجراءات.

ويبدو أن عملية الطرح غير مقتصرة على سوق محددة، إذ بدأت الساعات الذكية في الولايات المتحدة وعدد من البلدان الأوروبية بالحصول على الميزات الجديدة، كما تبدو الانطباعات الأولية مختلطة، حيث يجد البعض أن الميزات الجديدة مثيرة في حين أن البعض الآخر يصفها بأنها بطيئة.



وبالحديث عن الميزات فإن أهمها هو إضافة اقتراحات ذكية لمساعد جوجل، بحيث يؤدي التمرير لأعلى بعد طرح سؤال على المساعد الذكي إلى كشف قائمة من الاقتراحات ذات الصلة ضمن فقاعات دائرية، والتي يمكن للمستخدمين تحديدها لمتابعة المحادثة، وعلى سبيل المثال عند السؤال عن الطقس فإن الردود تشمل: الطقس الليلة، وغدًا، وعطلة نهاية الأسبوع هذه، بالإضافة إلى القدرة على التبديل إلى درجة مئوية، حيث تهدف جوجل إلى توفير تفاعلات سريعة.

كما يمكن للمساعد الآن نطق الردود عندما يكون ذلك مناسبًا من خلال سماعة رأس بلوتوث مقترنة أو مكبر صوت مدمج، وعلى سبيل المثال إذا كنت تستمع إلى الموسيقى في طريقك إلى العمل فجرب سؤال مساعد جوجل “أخبرني عن يومي”، بحيث ستستمع إلى بعض المعلومات المفيدة مثل أوقات تنقلاتك وأجندة العمل القادمة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج