Oppo A83 2018 جوال اقتصادي بخاصية بصمة الوجه

شركة اوبو تعتبر احد الشركات الناجحة في مجال الهواتف الذكية الاقتصادية و المتوسطة من حيث الاسعار مع امكانيات متطورة تنافس شركات اخرى عالمية ، شركة اوبو كشفت مؤخرا عن الجوال Oppo A83 2018 و الذي ينتمي الى الفئة الاقتصادية بسعر يبلغ 250 دولار و مع ذلك فيأتي بخاصية التعرف على الوجه و التي تشبه خاصية Face Id المتوفرة في جوال ايفون اكس الشهير .

شركة اوبو خلال العام الحالي كشفت عن عدد من الهواتف الذكية تأتي بتصميم اشبه بتصميم الايفون اكس و التي منها Oppo R15 و Oppo F7 من الفئة الراقية من حيث المواصفات و السعر من الفئة المتوسط كشف عن Oppo A3 ، و لكن شركة اوبو الصينية لم تنوي اطلاق تصميم الايفون اكس على الجوال الجديد Oppo A83 2018 و لكنه ايضا جاء بشاشة كبيرة الحجم مع حواف صغيرة .

شركة اوبو تهدف من وراء الجوال Oppo A83 2018 من الانتشار بشكل كبير في الاسواق النامية و لذلك فان السوق الباكستاني يعتبر هو السوق الاول في طرح و بيع هذا الهاتف ، و يتوقع ان يبدأ هذا الجوال بالانتشار في مختلف الاسواق .



مواصفات الجوال اوبو Oppo A83 2018 : 
قدمت شركة اوبو الجوال بنسخة الاندرويد نوجا 7.1 و هذا يعتبر طبيعي لكون الهاتف اقتصادي كما حصل على اضافة Color OS 3.2 و التي تأتي بالعديد من المميزات لنظام التشغيل ، الجوال جاء بشاشة كبيرة بمقاس 5.7 انش و بدرجة وضوح 720X1440 ليعطي كثافة 282 بيكسل لكل انش حيث تأتي الشاشة مصنوعة من فئة IPS LCD .

الكاميرا الخلفية من الهاتف تأتي بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.2 مع وجود فلاش ليد للحصول على صور ليلية جيدة ، الكاميرا تتميز بخاصية الاوتوفوكس و دعم صور HDR ذات الاداء العالي و الصور البانوراما ، تصوير الفيديو بدقة فل اتش دي 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية فيما تأتي الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة F/2.2 و التي تتمتع بخاصية الذكاء الاصطناعي لتجميل الوجه و ايضا لقرائة بصمة الوجه .

الذاكرة الداخلية للهاتف تأتي بنسخة واحدة و هي سعة 32 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت بينما الذاكرة العشوائية فهي بنسختين 3 جيجابايت و 4 جيجابايت و هناك بعض الاسواق المحدود التي سيصل اليها الهاتف بذاكرةة عشوائية 4 جيجابايت مع ذاكرة داخلية 64 جيجابايت ، معالج هذا الجوال يأتي ثماني النواه بتردد 2.5 جيجاهرتز من فئة Mediatek MT6763T Helio P23 ، بينما بطارية الهاتف 3180 ملم امبير .

العجيب في هذا الجوال انه يحاول ان يصبح شبيه بالايفون اكس من حيث التقنيات حيث لا يدعم الهاتف مستشعر للبصمات بينما يدعم خاصية قرائة بصمة الوجه ، الهاتف مدعوم بشريحتي اتصال و التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع و البلوتوث من الجيل الرابع .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لحمايتك من التجسس.. 5 نصائح عند استخدام شبكات «واي فاي» المجانية
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة