جوجل تخطط لإضافة البلوتوث إلى نسخة محدثة من جهاز كروم كاست

جوجل تخطط لإضافة البلوتوث إلى نسخة محدثة من جهاز كروم كاست
جوجل تخطط لإضافة البلوتوث إلى نسخة محدثة من جهاز كروم كاست

من المحتمل أن تعمل النسخة المحدثة من جهاز كروم كاست مع لوحات المفاتيح وأجهزة التحكم بالألعاب العاملة بالبلوتوث، لكن في الوقت الحالي، كل ذلك مجرد تكهنات.

لاحظ مراقبو جوجل حادو البصر أن هناك تطورًا مثيرًا للاهتمام في لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC في الولايات المتحدة، حيث قامت عملاقة البحث في أواخر شهر أبريل بتسجيل نسخة جديدة داعمة لتقنية الاتصال البلوتوث ضمن الشريحة من الجيل الثاني لجهاز كروم كاست Chromecast الذي تم إطلاقه في عام 2015.

ووفقًا للوثائق التي تم اكتشافها في FCC، فإن جوجل تذكر أنها ستعمل على تحديث نموذج Chromecast الحالي الذي يحمل رقم النموذج NC2-6A5 للعمل مع البلوتوث، بحيث أن هذه النسخة ليست نموذجًا جديدًا من جهاز كروم كاست، وليست الجيل التالي من الجهاز، إذ إنها نفس النموذج، ولكن سوف تقوم جوجل بتمكين الجهاز من دعم تقنية البلوتوث.

وللتوضيح فإن النموذج الحالي لجهاز كروم كاست من الجيل الثاني لا يمكنه الاتصال بالأجهزة سوى عبر اتصال Wi-Fi قياسي، في حين أن الأجهزة الأخرى المنافسة مثل Roku 3 و Amazon Fire TV تستخدم تقنية Wi-Fi Direct للاتصال بوحدات التحكم عن بعد الخاصة بها، إذ يسمح لك Roku 3 بتوصيل سماعات الرأس مباشرةً بوحدة التحكم.

وفي حين يتيح لك Amazon Fire TV الاستماع بشكل خاص عن طريق الاتصال بالجهاز من خلال سماعة رأس بلوتوث، فإن جهاز كروم كاست Chromecast لا يسمح بهذا النوع من الوظائف، حيث يدعم تقنية الاتصال اللاسلكي Wi-Fi بترددات 2.4 و 5 غيغاهيرتز، وبلوتوث منخفض الطاقة 2.4 غيغاهيرتز، لكن الجهاز الجديد يدعم البلوتوث 2.4 غيغاهيرتز القياسي.



وتلاحظ جوجل أيضًا أن نماذج الجيل الثاني من كروم كاست الحالية لن تتلقى تحديثًا للبرنامج الذي سيمكن هذه الميزة، وذلك لأسباب تنظيمية، وهذا يعني أن أي مستهلك يرغب في الحصول على النموذج الذي يدعم البلوتوث سوف يحتاج إلى الحصول على هذا النموذج الجديد بمجرد صدوره في الأسواق.

ومن المحتمل أن تعمل النسخة الجديدة من جهاز كروم كاست مع لوحات المفاتيح وأجهزة التحكم بالألعاب العاملة بواسطة البلوتوث، لكن في الوقت الحالي، كل ذلك مجرد تكهنات.

كما تشير الوثائق إلى أن جميع مكونات الأجهزة والمكونات الميكانيكية، فضلاً عن تصميم الجهاز نفسه، هي نفسها تمامًا دون تغيير، وهو ما يعني على الأرجح أن جوجل لن تستغرق وقتًا طويلاً حتى تتمكن من إطلاقه، وبغض النظر عن ذلك فإن المستندات لا تذكر أي تفاصيل حول أي ميزات جديدة أو محسنة سوى وظيفة البلوتوث.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونج قد تعلن عن هواتف Galaxy S10 في يناير 2019
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة