أخبار عاجلة
اختبار جديد يتنبأ بذكاء الطفل قبل ولادته -
3 تطبيقات بديلة عن واتساب بعد اكتشاف ثغرة أمنية -

6 إصلاحات لإشعارات فيسبوك التي لا تعمل على أندرويد

6 إصلاحات لإشعارات فيسبوك التي لا تعمل على أندرويد
6 إصلاحات لإشعارات فيسبوك التي لا تعمل على أندرويد

جعلت الإشعارات حياتنا أسهل فهي توفر لنا الوقت من خلال إخبارنا إذا كان هناك شيء يستحق اهتمامنا الكامل مع التأكد من أننا لا نفتقد التحديثات الهامة ولكن في بعض الأحيان قد لا تعمل هذه التنبيهات لتطبيقات معينة كما هو مطلوب وأحد التطبيقات هو فيسبوك الذي يسبب لنا صداع بسبب عملية الإشعارات الخاصة به.

عندما تتوقف التنبيهات عن العمل على تطبيق فيسبوك في نظام أندرويد يتوقف المرء عن تلقي التنبيهات الصوتية، ومع ذلك عند فتح تطبيق فيسبوك فإنه يعرض عدد الإشعارات الموجودة عادةً على رمز الإشعار، لا تقلق، في هذه المشاركة سنخبرك بـ 6 حلول فعالة لإشعارات فيسبوك التي لا تعمل على أندرويد.

6 إصلاحات لإشعارات فيسبوك التي لا تعمل على أندرويد

التحقق من إعدادات إشعارات الهاتف

هذا هو أول شيء يجب عليك التحقق منه إذا كنت تواجه مشكلة الإشعار، يحتوي أندرويد على إعداد إشعارات مضمن للتطبيقات، يمكنك تشغيل الإشعارات وإيقافها للتطبيقات الفردية مباشرةً من إعدادات الهاتف، في بعض الأحيان ستجد أن إشعارات التطبيق قد تم إيقافها، وقد يحدث هذا بسبب بعض الأخطاء في النظام الناتجة عن أحد التطبيقات أو عن سبب آخر غير معروف، وكلما حدث ذلك تتوقف تنبيهات الدفع عن الظهور.

للتحقق مما إذا كان يتم تشغيل إشعارات التطبيق على فيسبوك، اتبع الخطوات التالية:

  • انقر على الإعدادات على هاتفك متبوعة بالتطبيقات أو التطبيقات والإشعارات.
  • ضمن التطبيقات انقر على فيسبوك، ثم اضغط على إشعارات التطبيقات.
  • في الشاشة التالية، تأكد من تشغيل الإشعارات، إذا كانت الإشعارات متوقفة فاضغط على مفتاح التبديل لتشغيلها.

التحقق من إعدادات الإشعارات في الفيسبوك

بالإضافة إلى إعدادات الإشعارات المدمجة في أندرويد للتطبيقات، تأتي معظم التطبيقات مع إعدادات الإشعارات الخاصة بها أيضًا، ذات الأمر ينطبق على تطبيق فيسبوك، يمكنك تعديل إعدادات الإشعارات أو تمكينها أو تعطيلها من داخل التطبيق.

إذا تم تعطيل إشعارات الدفع في التطبيق، فقد يكون هذا هو سبب مشكلتك، وتحتاج إلى التحقق من إعدادات الإشعارات، ولإجراء ذلك افتح تطبيق فيسبوك على هاتف أندرويد وانقر على الرمز المكون من ثلاثة أعمدة في الزاوية العلوية اليسرى، قم بالتمرير وحدد إعدادات الإشعارات.



هنا ستجد أنواع مختلفة من الأنشطة التي يمكن لفيسبوك إرسال إشعارات إليك بها، انقر فوق نشاط عني، في الشاشة التالية، تحقق مما إذا كان مفتاح التبديل بجوار Push قيد التشغيل.

التحقق من قيود البيانات

هناك إعداد أندرويد مضمن آخر يمكن أن يكون مسؤولاً عن مشكلة الإشعار وهو تقييد البيانات، في حالة التمكين لا تزامن التطبيقات البيانات في الخلفية، مما يؤدي إلى عدم تلقي أية إشعارات، للتحقق مما إذا كانت مزامنة بيانات الخلفية نشطة لتطبيق فيسبوك، انتقل إلى التطبيقات ضمن إعدادات الهاتف، وانقر على فيسبوك متبوعًا باستخدام البيانات، وابحث عن خيار بيانات الخلفية، حيث يجب تمكينه.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت

قد تعمل ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق عند بعض المستخدمين، وذلك بناءً على الجهاز الذي يستخدمونه والإعدادات التي يمتلكونها، قم بإعطائه فرصة، قد يحالفك الحظ، ولإعادة تعيين ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق لفيسبوك، انتقل إلى التطبيقات ضمن إعدادات الهاتف، ابحث عن الفيسبوك، ثم اضغط على التخزين، ضمن سعة التخزين انقر على Clear Cache، إذا كنت لا تزال لا تحصل على إشعارات، فحاول إعادة تثبيت تطبيق الفيسبوك من متجر جوجل بلاي.

تسجيل الخروج من جميع الأجهزة

بالنسبة إلى بعض المستخدمين، قد تكون المشكلة متعلقة بالحساب ولا تتعلق بجهاز، بمعنى آخر، إذا قاموا بتسجيل الدخول باستخدام حساب فيسبوك آخر على هواتفهم، فسوف يبدأون في تلقي إشعارات الدفع، ومع ذلك فهم لا يحصلون على الإشعارات على أجهزتهم ولا على أي هاتف آخر، لإصلاح هذه المشكلة، اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الفيسبوك على سطح المكتب وانقر على السهم الصغير المتجه لأسفل الموجود في الزاوية العلوية اليمنى وحدد الإعدادات من القائمة.
  • من الشريط الجانبي الظاهر، انقر فوق “الأمان” وتسجيل الدخول، تحت مكان تسجيل الدخول، انقر فوق عرض المزيد.
  • مرِّر لأسفل وانقر على تسجيل الخروج من جميع الجلسات، سيؤدي ذلك إلى خروجك من جميع الأجهزة التي سجلت الدخول.
  • سجل الدخول إلى الفيسبوك من هاتفك، ويجب أن تكون قادرًا على تلقي إشعارات الدفع.

جرب فيسبوك لايت

إذا لم تنجح أي من الحلول المذكورة أعلاه، فيمكنك تجربة استخدام تطبيق فيسبوك لايت أو موقع ويب الجوّال، كلاهما يرسل لك إخطارات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج