أخبار عاجلة

بتصرف غريب! AMD تمنع شريكها ASRock من بيع البطاقات الرسومية في السوق الأوروبي

ونحن نكتب هذا الخبر تفاجئنا فعلاً مما قامت به AMD اتجاه ASRock شريكها الحصري في صناعة البطاقات الرسومية والتي دخلت مؤخراً في هذا المجال بعد إعلانها عن سلسلة بطاقات  Phantom Gaming.

السلسلة الجديدة تستهدف عائلة RX 500. حيث سيكون لدينا كلاً من بطاقة Phantom Gaming X Radeon RX580 8G OC وPhantom Gaming X Radeon RX570 8G OC بجانب Phantom Gaming Radeon RX560 2G و Phantom Gaming Radeon RX550 2G. هذه البطاقات الأربعة هي أول الوافدين من التشكيلة الجديدة ونتوقع أن نرى مسبتقلاً بطاقات RX Vega لكل من RX Vega 64 و RX Vega 56.

تؤكد ASRock ان صناعتها لهذه السلسلة الجديدة تم من خلال استخدام أفضل المكونات والتقنيات لكي نحصل على أفضل جودة كما عهدها مستخدموا منتجات ASRock المشهورة في عالم اللوحات الأم بقدرة تحملها. البطاقات الجديدة كما تلاحظ من خلال الصور تاتي بتصميم أنيق يعبر عن هذه السلسلة الجديدة مرفقة بداخلها أحدث المميزات من ناحية حلول التبريد وجودة مراوح التبريد بجانب مميزات كسر السرعة من خلال برنامج خاص مرفق مع البطاقات…للمزيد يمكنك من مراجعة هذا المقال عن هذه البطاقات الجديدة.



الملفت في هذه القضية أن موقع المراجعات المشهور Tom’s Hardware كان قد حصل على أول بطاقة من هذه السلسلة وقام بعمل مراجعة لها, لكن ما حدث هو ان شركة ASRock تواصلت مع الموقع وطلبت منه أن تعرف كيف وصلت له هذه العينة من البطاقة, لان البطاقة بالأساس لم ترسل من جانب ASRock نفسها نحو موقع Tom’s Hardware “القسم الألماني منه”, فهي تؤكد أنها غير موجودة في هذا السوق ليؤكد بشكل اوضح مدير عمليات الشركة قائلاً “المشكلة أن AMD لم تسمح لنا لبيع بطاقاتنا الجديدة في أوروبا, هذا بالفعل أمر مؤسف”.

صراحة ما حدث من قبل منع AMD هو أمر مفاجئ للجميع, ولكن بنفس الوقت لن نقول أن هكذا أمور لا تحدث, فلو اطلعت على بعض الشركات لوجدت أن هناك الكثير منها لا تبيع بطاقاتها في منطقة أوروبا بسبب بعض الشروط والقوانين الصارمة + ومنعاً لإداخل منافس جديد في هذا السوق. مع ذلك يبقى لشركة ASRock أسواق أخرى تستطيع فيها أن تبيع بطاقاتها, فالأمر لم ينتهي هنا.

فلا ننسى أن مواقع الشراء فتحت الباب لشراء بطاقاتها ولكن ما سيكون مختلف هو دفع مبلغ مالي إضافي بسبب الضرائب وتكلفة الشحنة, بعكس عندما تكون البطاقة متوفرة في أوروبا, طبعاً نحن نتحدث عن من يعيش في أوروبا. قد يقول قائل أن AMD تحارب نفسها بعد أن أعلنت عن الحملة الدعائية للتسويق بعنوان “Freedom of Choice in PC Gaming” المنافسبة لإنفيديا والسبب في هذا القول منعها لشركة ASRock من بيع البطاقات الرسومية الجديدة في السوق الأوروبي.

انتم ما رأيكم بالسبب الذي أدى لذلك؟ هل بسبب وجود منافسين كثر مما جعل AMD تعطي التزامات للأخرين بعدم دخول منافس جديد؟ ام لسبب أخر؟ شاركونا الأن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية