أخبار عاجلة
إطلاق كارثي للعبة الباتل رويال The Culling 2! -
روبوتات ترسم أعمالًا فنية مدهشة -
صور مذهلة للجسم ينتجها جهاز تصوير مبتكر -

مراجعة لحاسب الألعاب المحمول MSI GS65 Stealth Thin مميز وقوي

حاسب محمول بأداء قوى بشكل عام و مع الألعاب بشكل خاص، الصوت ممتاز ولوحة مفاتيح مريحة وقابلة للتخصيص. هذا ما قدمته MSI تحديداً في هذا الجهاز القوي.

التصميم

يأتى الحاسب بتصميم كلاسيكى بلمسات ذهبية مع اللون الاسود حيث يأتى جسم الحاسب من الألومنيوم بلون اسود غير لامع وبدلاً من شعار سيغون التنين الأبيض ذو الخلفية المضاءة المعتادة حل محلها بشعار أسود وذهبى مطبوع كما يبرز شريط ذهبى رفيع  فى الجزء العلوي من الغطاء. كما أضافت الشركة بعض الذهبي إلى الفتحات الجانبية للحصول على وميض أنيق للون. تم إضافة خط ذهبى على زر الطاقه  مع لوحة مفاتيح متوهجة ومذهّبة.

بما أن الحاسب مصمم للعمل واللعب، قامت MSI بتجهيز الجهاز لتسمح لك بفتح الشاشة بشكل مسطح، و يؤدى الضغط على Ctrl + Alt + Down Arrow إلى قلب اتجاه الشاشة 180 درجة لتوفير عرض أفضل للشخص الذي يجلس معك.

على رغم من نحافة الحاسب لكنه مزود بمنافذ عديده حيث يوجد منافذ USB 3.1 Type-A ، Thunderbolt 3، Mini DisplayPort ، HDMI و منفذ للطاقه أيضا ستجد زوج من منافذ USB 3.1 Type-A و Gigabit Ethernet ومنفذ للميكروفون ومنفذ S / PDIF للصوت.

و أبرز شيء سوف يشد انتباهك هو 4 ملى متر لإطار الشاشه و هو نحيف جدا و يوجد بها الكاميرا فى مكانها المعتاد و مزود بزر لغلق الكاميرا يزن الحاسب 4.1 باوند وبسماكة 0.7 بوصة و يعد GS65 Stealth Thin MSI من انحف أجهزة الحاسب  المحمولة الموجوده فى السوق.

الشاشة

تأتى الشاشه بمقاس 15.6 بوصه بدقة 1920x  1080 بيكسل و بتردد 144 هرتز و ومع كارت الشاشة Nvidia GeForce GTX 1070 Max-Q GPU والتى من المفترض ان تقلل من screen tears، بلغ عدد الشماعات 293 شمعة في الثانية فى أختبار قياس السطوع. و كانت الوان الشاشه حيوية حيث حصلت على 150 فى المئة من التدرج اللوني.

السماعه و الميكروفون

و على رغم ان الفتحات الخاصه بالسماعات موجوده أسفل الجهاز سيظل الصوت عالى و لكن إذا وضع على سطح الطاولة فإن وضوح الصوت يتأثر قليلا لذلك كان يفضل وضعه فى مكان مناسب.

و بالنسبه للميكروفون أضافة الشركه خاصية للتخلص من الضوضاء و إلغاء الصدى فى إعدادات الميكروفون مع وجود تقنية لإلغاء الصوت الجانبى مما يعني أن الميكروفون سيسجل فقط ما هو أمامه مباشرةً كما احتفظت الشركه بميزة تعقب الصوت و التى تمكنك من تمثيل بصرى للصوت داخل اللعبة وتتوافق هذه الميزة حاليًا مع 70 لعبة ، بما في ذلك Witcher 3 و Rise of the Tomb Raider و World of Tanks و Wolfenstein: The Order.

لوحة المفاتيح ولوحة اللمس

تم إزالة الارقام من لوحة المفاتيح لتوفير مساحه اكبر والكتابه بالنسبه للوحة المفاتيح اصبحت ممتازه حيث سجلت 70 كلمه فى الدقيقه فى إختبار الكتابه 10 Fastfingers. كما إنك لن تواجه مشكله عند استخدامها فى الالعاب

اما بالنسبه لوحة اللمس التى تأتى بإطار ذهبى فإن الزر الايمن و الايسر مدرجه بها و تستخدم التعريفات الخاصه بالويندوز ولا يوجد مشكلة امور كالتقريب و غيرها.

الألعاب والرسومات والواقع الافتراضى:

MSI GS65 Stealth Thin review 3

يعمل الحاسب بكارت الشاشة Nvidia GeForce GTX 1070 Max-Q مع 8 جيجابايت من VRAM. و بالمقارنة بين كارت الشاشه  GTX 1070 و 1080، يعتبر هو قوي بما يكفى لتقديم معدلات إطارات جيدة في أعلى الإعدادات بالإضافة إلى دعم الواقع الافتراضي. ومع ذلك، وبفضل تركيزه على كفاءة استهلاك الطاقة والاستهلاك، يعمل النظام بشكل أكثر هدوءًا وفى درجة حرارة أقل من الأنظمة العادية.

عند اختبار الحاسب مع لعبة  Witcher 3 . لم ينخفض إداء الرسوميات Max-Q مطلقًا، مما أدى إلى الحصول على 54 إطارًا في الثانية على Ultra عند 1080 بكسل.

في اختبار Hitman، حصل الحاسب على 79 إطارًا في الثانية، وهو إطار أقل من معدل فئة 80 إطارًا في الثانية، ولكنه كافٍ لإخراج معدل 60 إطارًا في الثانية بدقة 1510 بكسل.



خلال اختبار Grand Theft Auto V، أنتج الحاسب 61 إطارًا في الثانية، و بمعدل 67 إطارًا في الثانية و بدقة 1510 بكسل

حقق أداء Stealth أداءً جيدًا في اختبار SteamVR، حيث سجل 9.5 نقاط.

أداء الجهاز

يعد The Stealth Thin أحد أجهزة الحاسب المحمولة الأولى التى تم إطلاقها مع معالج من الجيل الثامن من إنتل. أحد أكبر التحسينات هو أن هذه الرقائق الجديدة تحتوى على ستة أنويه بدلاً من أربعة، مما يحقق أداءً أكثر من الجيل السابق و يعتبر الحاسب بهذه المعالج مناسب ليس فقط للالعاب بل للبرامج لان عدد الانويه أعلى بكثير.حيث يعمل الحاسب بمعالج Intel Core i7-8750H تبدأ بسرعة 2.20 جيجاهرتز و تصل إلى 4.10 جيجاهرتز مع تقنية التربو و بذاكرة عشوائيه تبلغ 16 جيجابيت

حقق الحاسب المحمول أداءً جيدًا في اختبارات Geekbench 4 حيث سجل 17184. أما بالنسبه لاختبارات Handbrake استغرق الحاسب دقيقة وثانية واحدة لترميز فيديو بدقة 4K إلى 1080 بيكسل.

البطارية

تستخدم دائما الحواسب المحموله للألعاب معدل طاقة مرتفع من أجل عمر البطارية. لكن بفضل وحدة معالج الرسوميات الموفرة للطاقة و استمر الحاسب لمدة 5 ساعات و 40 دقيقة فى اختبار Mag Battery.

حسب تصريحات الشركه ان البطاريه ستصمد معك لمده تصل الى 8 ساعات و لكن هذا الامر يتعلق بطريقه استخدامك للحاسب فإذا استخدمت الحاسب ما بين الالعاب و الكتابه سيستمر معك لمدة 4 ساعات و لكن إذا استعملت الحاسب بشكل مكثف فى الالعاب لن يستمر معك أكثر من ساعتين.

الحرارة

عند تشغيل لعبة Watcher 3 لمدة 15 دقيقة. ظهرت درجة حرارة  في ثلاثة أماكن حيث بلغت درجة حرارة لوحة اللمس 40 -45 درجة، في حين وصل مركز الحاسب 50 درجة فهرنهايت لكن مركز الجزء السفلى من الحاسب المحمول كان أكثر حرارة عند 60 درجة فهرنهايت.

الكاميرا

تأتى كاميرا الويب بدقة 720ميجابيكسل،وكانت جودة الصورة قليلة أو بدون تفاصيل، وذلك يرجع الى التشويش البصري الشديد.

البرمجيات والضمان

يتميز الحاسب المحمول أيضًا بنظام التحكم في إدارة النظام (SCM)، حيث يمكنك تبديل Bluetooth و Wi-Fi وكاميرا ويب وشاشة العرض وإيقافها وكذلك ضبط مستوى الصوت والسطوع. عند التحدث عن الشاشة، يتيح لك MSI True Color ضبط درجة حرارة اللون بحيث يمكنك الحصول على أفضل تجربة مشاهدة، وفقًا للبيئة الخاصة بك.

ثم تحقق من Nvidia GeForce Experience، الذى يقدم معايرة البطارية، Game Optimization و WhisperMode، مما يساعد النظام على العمل أكثر هدوءًا. يمكن للاعبين الذين يتطلعون إلى بث  أن يستفيدوا من XSplit Gamecaster. يتضمن MSI أيضًا مركز Killer Control ، الذى يفحص جميع البرامج المفتوحة ويخصص المزيد من النطاق الترددى للبرامج كثيفة البيانات بدلاً من جعل جميع برامج النظام مشاركة البرامج على قدم المساواة.

السعر

و يأتى الحاسب بسعر 1999 دولار للطراز الذى يحتوى على معالج  Intel Core i7-8750H رباعى النواة بسرعة 6 جيجاهرتز، وذاكرة عشوائيه سعتها 16 جيجابيت، وسعة تخزين تبلغ 512 جيجابيت M.2 SSD، ورسوميات Nvidia GeForce GTX 1070 Max-Q GPU مع 8 جيجابيت من ذاكرة الوصول العشوائى.

و بسعر 1799 دولارًا للطراز الذى يمنحك 256 جيجابيت M.2 SSD ومعالج رسوميات GPV 1060 Max-Q  NVIDIA GeForce مع 6 جيجابيت من VRAM. و بسعر يبلغ 2999 دولارًا أمريكيًا لسعة ذاكرة تبلغ 32 جيجابيت SSD مع وحدة 1 تيرابيت.

0.00

ولذلك إذا كنت تبحث عن حاسب محمول صغير ومتطور بأداء قوى مع الالعاب و البرامج، فإن MSI GS65 Stealth Pro هو خيار رائع.

9.5 /10

الإيجابيات

  • أداء قوي وعالي
  • سعر مناسب جداً بالنسبة للأمكانيات
  • الصوت جيد جداً
  • مناسب للألعاب والمونتاج والتحرير

السلبيات

  • صعوبة التحديث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج