أخبار عاجلة
هذه هي الوان هاتف Huawei Mate 20 Pro -
سناب شات تطرح تحديث يتضمن تعاون تجاري مع امازون -
نتائج اختبارات السقوط لهواتف آيفون Xs و iPhone Xs MAX -

اضرار نحت الجسم عالي التحديد

عمليات نحت الجسم واحدة من بين العمليات المقصود بها تحديد الجسم والتخلص من الدهون التي تتراكم في منطقة ما بعينها في الجسم، وقد أجرى الكثير من المشاهير حول العالم تلك العملية بغرض الوصول إلى الجسم المثالي بدون الرجيم.

اضرار نحت الجسم عالي التحديد :
بداية لابد من التعرف على تلك التقنية للتعرف بعدها على الأضرار التي تنتج عنها وسنتعرف في بادئ الأمر عن تعريف عملية نحت الجسم :

تعد عملية نحت الجسم وهو اللجوء إلى الإشعاع والليزر للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، حيث كانت الجراحة هي البديل الأول لتلك العملية في بداية التعرف على تلك التقنية حتى أصبح يوجد اليوم الكثير من الطرق المختلفة لنحت الجسم والتي من بينها الميزوثيربي والأشعة تحت الحمراء وغيرها من الطرق.

خطوات نحت الجسم في مراكز التجميل :
تتم عملية نحت الجسم اليوم في المراكز المتخصصة وفقا للعديد من الخطوات الهامة والتي من بينها ما يلي :

1-  الخطوة الأولى والهامة في تلك العملية هي القيام بتقييم الحالة الصحية الخاصة بالمريض والعمل على اختيار التقنية الخاصة بنحت الجسم في المنطقة التي يود المريض عمل نحت بها.

2- كما أن الكثير من المراكز المتخصصة تعمل على تخطيط المنطقة التي سيتم بها نحت الجسم كي يظهر للمريض شكل الجسم قبل وبعد تلك العملية.

3-  كما أن المختص يعمل على تحديد عدد الجلسات التي يحتاجها المريض للتخلص من الدهون الزائدة في تلك المنطقة، والجدير بالذكر فإنه في حالة اللجوء إلى النحت من خلال الليزر رباعي الأبعاد فإنه سيتم التخلص من الدهون في جلسة واحدة.

4-  عملية النحت من خلال الليزر الرباعي من الممكن أن تتم تحت تأثير التخدير الموضعي ولا يتم وضع المريض تحت التخدير الكلي إلا في حالة رغبته هو في الأمر.

5-  يتم فتح شق في البطن بطول 1/2 سم تقريبا في بعض المناطق التي سيتم نحت الجسم بها، والجدير بالذكر فإن تلك الفتحات لن تترك ندبات نهائيا في الجسم.



6-  كما تعمل تقنية الليزر على إذابة كمية كبيرة من دهون الجسم.

7-  وتلك العملية غالبا ما تأخذ بين 2 إلى ثلاثة ساعات فقط.

8-  من الممكن للمريض أن بخرج من المركز خلال نفس اليوم ولكن تستمر فترة النقاهة نحو 13 أو 14 يوم على الأكثر.

أهم مخاطر وأضرار نحت الجسم :
وتعد تلك التقنية أو العملية مثلها مثل العمليات ولكن من الممكن أن تحمل بعض من المخاطر والتي سيتم توضيحها في النقاط التالية :

1-  عملية نحت الجسم بالليزر من العمليات الأمنة بشكل كبير كما أن المخاطر والمضاعفات لتلك العملية محدودة وقليلة جدا.

2-  ولكن من الممكن أن يتعرض المريض إلى الكثير من المشاكل والتي من بينها الإصابة بالعدوى نتيجة لتلك العملية ولكن من الممكن التخلص من تلك العدوي ومعالجتها، ويكون العلاج عبارة عن المضادات الحيوية عن طريق الفم.

3-  كما تم تسجيل الكثير من الحالات التي قد حدث لها مضاعفات وحروق نتيجة لتلك العملية، والجدير بالذكر فإن تلك الحروق دائما ما تكون نتيجة لنقص خبرة الطبيب المعالج في أستخدام تلك التقنيات الحديثة في العلاج.

4-  لابد من اتباع جميع التعليمات الخاصة بالطبيب خلال فترة النقاهة ، وفي حالة إن كنت من المدخنين لابد من الابتعاد عن التدخين تماما ولابد على المريض من إخبار الطبيب المعالج بجميع الأدوية التي يقوم بتناولها في حالة إن كان يعاني من أمراض مزمنة.

وهذا عملا على تفادي الكثير من المشاكل الطبية التي من الممكن أن تحدث نتيجة لتعارض تلك الأدوية مع الدواء الخاص بتلك العملية أو من الممكن أن يؤثر على المريض بشكل أو أكثر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أين ذهب شباب وعنفوان Intel؟
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية