جوجل تنهي رسميًا حياة اللانشر الشهير Google Now Launcher

جوجل تنهي رسميًا حياة اللانشر الشهير Google Now Launcher
جوجل تنهي رسميًا حياة اللانشر الشهير Google Now Launcher

Google Now Launcher

إذا كنت قد إستخدمت هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام الأندرويد في أي وقت مضى، فستكون على دراية باللانشر Google Now Launcher. كان هذا أول لانشر تقوم شركة جوجل بإطلاقه وتم شحنه مع هواتف Nexus التابعة للشركة. هناك أيضا عدد لا حصر له من أجهزة الأندرويد التي كانت تملك Google Now Launcher نظرًا لأنه كان يتم تضمين هذا الأخير في حزمة Google Mobile Services والتي يتعين على الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد إستخدامها. وأعلنت شركة جوجل في شهر فبراير من العام الماضي أنها ستتخلى عن أول لانشر لها وقد حدث ذلك أخيرًا بعد مرور أكثر من عام على الإعلان الأولي.

لقد تغير الكثير في نظام الأندرويد منذ أيام Google Now Launcher. العديد من الميزات التي تم تضمينها فيه وصلت منذ ذلك الحين للانشرات الطرف الثالث. وبغض النظر عن ذلك، لم يعد هناك مكان للانشر Google Now Launcher على نظام الأندرويد في هذا العصر وهذا هو السبب في إعلان شركة جوجل عن عزمها إغلاقه في شهر فبراير من العام الماضي.



ظل Google Now Launcher متوافقًا مع العديد من الهواتف الذكية المدعومة بنظام الأندرويد على مدار الإثني عشر شهرًا الماضية أو نحو ذلك، ولكن قائمة الأجهزة التي يدعمها تضائلت تدريجيا، وفي اليوم الثاني من شهر مايو الجاري، أصبح Google Now Launcher غير متوافق مع جميع هواتف الأندرويد الحديثة المزودة بالشاشات الطويلة. الأجهزة الوحيدة المدرجة على أنها مدعومة هي Google PixelBook حيث لا يمكنك في المقام الأول إستخدام اللانشر فيه والهاتف Blackberry KEYone لسبب غريب.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق LG تقول بأنها خططت لإستخدام الشاشة المزودة بالقطع قبل شركة آبل
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة