أخبار عاجلة
مراجعة اللعبة Shadow of the Tomb Raider ! -

أخبار التقنية في أسبوع

أخبار التقنية في أسبوع
أخبار التقنية في أسبوع

 

نأخذكم متابعي موقع في جولة أسبوعية مع أهم أخبار التقنية والمستجدات الرقمية العالمية والمحلية بالشرق الأوسط لمعرفة آخر ما توصلت إليه الشركات التقنية من ابتكارات وأجهزة رقمية مع لمحة بسيطة عن عالم تكنولوجيا السيارات.

 

كامبريدج أناليتيكا تبتعد عن الساحة بإعلان الإفلاس وتوقف جميع خدماتها

 

خضوعًا لمطالبات الجميع وبتوقعات الكثير من المحللين أعلنت شركة كامبريدج أناليتيكا -التي استغلت بيانات وخصوصيات أكثر من 87 مليون مستخدم في شبكة فيسبوك بدون إذن- عن إفلاسها وإغلاق جميع مكاتبها في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. جاء ذلك بعض الحملة الإعلانية السلبية التي واجهتها بعد تسببها في خسارة فيسبوك ملايين الدولارات وهو أمر كان من الصعب الاستمرار بسببه عمل الشركة. قدمت شركة كامبريدج أناليتيكا طلبًا لبدء إجراءات إعلان الإفلاس مع توقف جميع نشاطاتها كاملة.

 

استطاعت شركة بلو أوريجين المنافس اللدود لشركة سبيس إكس إطلاق صاروخ شيبارد الجديد والذي وصل إلى ارتفاع 105913 متر وذلك يتجاوز خط كرمن-الخط الافتراضي للغلاف الجوي- بمسافة 6 كيلو مترات وذلك بهدف تطوير المركبات المتخصصة في إرسال رحلات سياحية فضائية في المستقبل. تم الاختبار في صحراء قريبة من مقر الانطلاق واستُقبل الصاروخ باستخدام الدفع العكسي على منصة لاستخدامه مرة أخرى.

 

تويتر متورطة كذلك في فضيحة كامبريدج

 

لم تكن شبكة فيسبوك الاجتماعية الوحيدة المتورطة في فضيحة كامبريدج فقد أكدت شبكة تويتر عن إتاحتها الفرصة لشركة GSR بالوصول إلى البيانات العامة على منصة تويتر ولمدة تصل إلى 5 أشهر. قدمت شركة GSR البيانات إلى شركة كامبريدج أناليتيكا. استُخدمت هذه البيانات في حملات توجيه الناخبين كذلك ولكنها ليست بنفس خطورة اختراق فيسبوك للخصوصية.

 

 

فيسبوك قد يسمح لك بالشعور بالإشعارات من خلال الجلد

 

أكدت تقارير صحفية لى تطوير شركة فيسبوك الحالي لتقنية جديدة تسمح للمستخدمين بالشعور بجميع الرسائل والإشعارات من خلال البشرة الخاصة بهم وذلك في أوقات تعذر الوصول إلى الأجهزة. الجهاز عبارة عن آلية تسبب اهتزازات إلكترونية في الذراع من ترجمة الكلمات المكتوبة والتي تسمح معرفة المحتوى دون إزعاج المحيطين.

 

 

بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا التي طالت شركة فيسبوك وبالتأكيد جميع خدماتها -ومنها واتس آب- انقلب الجميع على الشبكة الاجتماعية الأكبر على الإطلاق، أشارت الكثير من التقارير الصحفية حول أسباب الاستقالة أن جان كوم -مؤسس واتساب- لم يكن راضيًا عن طريقة توغل فيسبوك في مسألة الخصوصية ومشاركة البيانات مع فيسبوك.

 

هاتف جالكسي S9 من أسوأ المبيعات في سلسلة S

 



كشفت تقارير مبيعات شركة سامسونج عن بيع ما يقرب من 707 ألف وحدة من هاتف جالكسي S9 والذي يعده المحللون من أسوأ المبيعات التي قد يحققها هاتف ذكي بعد شهرين من انطلاقه، وبمقارنة الهاتف الجديد بالنسخة S8 فقد حقق الهاتف الأخير مبيعات تصل إلى مليون في نفس الفترة ليصبح أكثر الهواتف في سلسلة S مبيعًا داخل كوريا الجنوبية

 

ظهر الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربرج الأسبوع الماضي في مؤتمر المطورين بزي مختلف عمّا عهدناه منه، إذ صعد المسرح بزي أزرق بعيدًا عن الرمادي الذي طالما شاهدنها يرتديه صيفًا وشتاء، لا نعلم أي سبب مؤكد عن تغييره لزيه ولكنه قد يكون حالة شاذة بسبب الأحداث التي تمر بها شركة فيسبوك.

 

مبيعات مخيبة للآمال لهواتف أيفون X

 

أعربت شركة أبل عن شعورها بعدم الرضا عن مبيعات هاتف أيفون X والذي قدمته الشركة بثمن غالٍ جديًا وتأكيدًا لذلك فقد طلبت الشركة إنتاج 8 مليون هاتف فقط في الربع الثاني للعام الجاري. تمنت شركة أبل بيع 14 مليون هاتف أيفون X ولكن الأمر لم يكن كذلك. تهدف الشركة كذلك إلى إطلاق 3 هواتف جديدة هذا العام وبأسعار مناسبة للجميع.

في حديث ودي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والعبقري بيل جيتس، طرح ترامب دعوته على بيل جيتس لقبوله في منصب المستشار العلمي للرئيس الأمريكي ولكنه رفض ذلك لعدم رغبته في قضاء وقته بهذه المهام. من جانبه أكد بيل جيتس أن الرئاسة لابد لها من الاهتمام بالابتكارات الطبية كلقاح الانفلونزا وغيرها من هذه الأمور.

 

 

بعد التاخير والمشاكل التي تعرض لها بناء النموذج S من سيارات تسلا الكهربائية، أكد الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك عن الثورة الصناعية التي سيحدثها الطراز القادم من شركة تسلا والذي تدعوه الشركة باسم Y. لم تبدأ النفقات الرسمية للشركة بعد لهذه السيارة ولكن الطراز الجديد سيعتمد على طراز متطور جدًأ من الروبوتات لبناء النموذج.

 

 

 

تطبيق  Fastwhats: يمكنك التطبيق من إرسال رسائل إلى جهات اتصال في تطبيق واتس آب بدون حفظ هذه الجهات على هاتفك بمجرد إدخال الرقم والرسالة ستصل الرسالة إليهم.

 

تطبيق Social Media Vault‏: يسمح لك هذا التطبيق من خلال واجهته الرائعة الوصول إلى جميع حسابات الشبكات الاجتماعية الخاصة بك في مكان واحد وبذلك يجنبك التنقل من منصة لأخرى وتضييع الوقت بينهم.

 

تطبيق Car Finder: يقدم التطبيق خدمة متميزة للكثير من أصحاب السيارات وهي تذكر مكان ركن السيارة والجوع إليها عبر خريطة جوجل وبضغطة زر واحدة فقط، ويمكنك استخدام التطبيق في تحديد أماكن مهمة لك بغض النظر عن ركن السيارة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية