الفيسبوك تفكر بنشاط في النسخة المدفوعة الخالية من الإعلانات من شبكتها الإجتماعية

الفيسبوك تفكر بنشاط في النسخة المدفوعة الخالية من الإعلانات من شبكتها الإجتماعية
الفيسبوك تفكر بنشاط في النسخة المدفوعة الخالية من الإعلانات من شبكتها الإجتماعية

Facebook-Smart-Phone-App

في الأسابيع الأخيرة، سمعنا في أكثر من مناسبة عن رغبة الفيسبوك في إصدار النسخة المدفوعة من شبكتها الإجتماعية، حيث لن يتم عرض الإعلانات للمستخدمين المستعدين لدفع إشتراك شهري. وجدير بالذكر أن تلك التقارير كانت تستند على تصريحات بعض المسؤولين التنفيذيين البارزين في شركة الفيسبوك، ولكن وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Bloomberg، فيبدو أن الفيسبوك تأخذ تلك الفكرة على محمل الجد.

يقول التقرير بأن الفيسبوك تقوم بنشاط بدراسة السوق لتحديد ما إذا كانت النسخة المدفوعة الخالية من الإعلانات من الفيسبوك ستثير إهتمام المستخدمين. ويضيف التقرير أيضا بأن هذا الشيء سبق أن إستكشفته الفيسبوك، ولكن من الواضح أنها جددت إهتمامها، على الرغم من أنه يبدو أنه لا توجد خطط قوية حتى الآن وأنها ببساطة تستكشف الفكرة مجددًا في الوقت الراهن.

قد تكون النسخة المدفوعة من الفيسبوك فكرة مثيرة للإهتمام ويمكنها أيضا أن تعالج بعض مخاوف الخصوصية التي قد يواجهها المستخدمون. نظرًا لأن الفيسبوك تعتمد بشكل كبير على الإعلانات لإيراداتها، فإن تلك الإعلانات تكون مستهدفة إستنادًا إلى معلومات المستخدم. ومن خلال السماح للمستخدمين بالدفع إلى الفيسبوك، يمكن لهؤلاء المستخدمين إختيار عدم إستهدافهم، أو على الأقل منع مشاركة معلوماتهم مع المعلنين.



ومع ذلك، فقد كان هناك جدل حول هذه الميزة لأنها تشبه بشكل أساس القول بأن أولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الإشتراك ليس لديهم خيار سوى السماح بإستخدام بياناتهم من قبل المعلنين. على أي حال، ليس هناك ما يضمن إطلاق النسخة المدفوعة من شبكة الفيسبوك، ولكن ما هو إعتقادكم؟ هل هذا شيء مهتمون بالدفع من أجله؟

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟