أخبار عاجلة

LG ربما تتجنب خطأ سامسونج بتخصيص زر المساعد الشخصي في هاتفها الجديد

LG ربما تتجنب خطأ سامسونج بتخصيص زر المساعد الشخصي في هاتفها الجديد
LG ربما تتجنب خطأ سامسونج بتخصيص زر المساعد الشخصي في هاتفها الجديد

قررت شركة LG إضافة زر منفصل على جانب هاتف G7 وهو الزر المخصص للمساعد الشخصي Google Assistant، مثلها مثل هواتف سامسونج الاخيرة والتي كانت مخصصة الزر لاستدعاء مساعدها الافتراضي Bixby.

والتشابه الآخر بين تطبيقات الشركات لهذه الميزة، وهو أنه لا يسمح لك بإعادة برمجة زر المساعد للقيام بشيء آخر.

و عندما تم إطلاق Galaxy S8 و +S8 في العام الماضي، كان المستخدمون يسارعون إلى إيجاد طريقة لإعادة توظيف زر Bixby لأداء مهام أخرى، ولكن سامسونج سارعت إلى التدخل وتعطيل الخيار من خلال تحديث OTA، لذا كان على المستخدمين إما استخدام زر على النحو المنشود، أو تعطيله تماما.

كان هذا هو الحال أيضًا مع هاتف Galaxy S9 و +S9 مع تغير موضع زر Bixby حيث تم تحريك الزر المدرج في إطار الهاتف إلى الأعلى و جعله أسهل من ناحية الضغط عليه.



قامت شركة LG بمحاكاة قرار سامسونج بعدم السماح بإعادة تعيين زر مساعدها، حيث يعد ذلك أمرًا غريبًا. فعلى الأقل، لدى سامسونج مساعد افتراضي خاص تحاول الدفع به وإستخدامه، و هو الأمر الذي يمكن أن يبرر هذا القرار في نظر الشركة على الأقل وكان متوقع أن تتجنب LG هذا التقييد وتجعلة على الأقل أكثر مرونة مثل خاصية HTC Edge Sense ولكن لم يحدث ذلك حتى الآن.

ومع ذلك قد تتراجع LG عن هذا القرار، فوفقًا لـ Android Authority، قد تسمح LG للمستخدمين بإعادة توظيف الزر، بشرط وجود عدد كافٍ من المستخدمين يريدون هذه الميزة وهو مايترك الأمر الآن عائد للمستخدمين لكن تحتاج الشركة لسماع أصوات الإعتراض والطلب.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج