بعد 4 سنوات من التطوير Noctua تعلن عن مروحة الجيل التالي الثورية NF-A12x25 120mm

قدمت Noctua اليوم جيلها التالي المنتظر بشدة مع مروحة 120x25mm A-series ومحولات NA-SFMA1 المكممة التي تسمح لها بأن تُستخدم على المشتتات المائية المستندة على مراوح بحجم 140mm. مروحة NF-A12x25 الجديدة بحجم 120mm هي أول مروحة مصنوعة من مادة Noctua novel Sterrox LCP لتدرج بذلك الابتكارات الأحدث للشركة في الهندسة الديناميكية الهوائية مما يجعلها تحقق مستوى غير مسبوق من أداء التبريد الهادئ. وفي حين أن مروحة NF-A12x25 ستصبح الطراز الرئيسي الجديد في نطاق مراوح 120mm، فإن مراوح NF-P12 الكلاسيكية ستتم إعادة إصدارها بسعر معقول أكثر.

تعليقاً على ذلك قال السيد Lars Strömbäck من Noctua “الـNF-A12x25 هي مروحتنا الأكثر تقدما اليوم. لقد قضينا ما يزيد عن 4 سنوات ونصف في تطويرها وكان مشروع التطوير الأكثر تعقيدا وصعوبة حتى الآن. لتحقيق هدفنا بالتفوق على NF-F12 و NF-S12A المشهورة لدينا، فقد اتخذنا نهجاً مختلفاً كلياً وكان علينا استخدام مساحة طرفية بقياس 0.5 مم فقط، والتي تشكل صعوبات جديدة متنوعة في عملية التصنيع”.

في حين أن مراوح NF-F12 و NF-S12A الحائزة على جوائز هي حلول تبريد إما محسنة لضغط ساكن أقصى أو تدفق أقصى، إلا ان مروحة A12x25 الجديدة تتبع نهج سلسلة A في كونها حل شامل قادرة على عرض كل النتائج الفائقة في جميع أنواع الاستخدام، بغض النظر ما إذا كانت التطبيقات موجهة لتدفق الهواء وذات مقاومة منخفضة مثل تبريد الكيس، او سيناريوهات متطلبة للضغط ذات المقاومة العالية مثل المراوح التي على المشتتات الهوائية وقطع ردياتير التبريد المائي.



على أرض الواقع مروحة NF-A12x25 لا تتفوق فقط على ردياتير التبريد المائي المستند على مروحة NF-F12 120mm المشهورة، بل من خلال اقترانها مع إطارات المحول NA-SFMA1 الجديدة، ستعرض لنا تلك المروحة أيضا كفاءة أفضل من العديد من مراوح 140mm! فلا ننسى ان الاختبارات الماضية أكدت أنها تتوفق على مروحتين NF-F12 وهذا أمر ملفت جداً.

مهندسي Noctua أوضحوا لنا أيضاً أن أحد أبرز الخطوات الأساسية التي قدمت لنا هذا الاداء الخرافي لمروحة NF-A12x25 هو المساحة الطرفية الضيقة القياسية أي المسافة بين أطراف الشفرات وداخل الإطار التي أصبحت بقدر 0.5 مم فقط. هذا التصميم الطموح للغاية يساعد مروحة NF-A12x25 على العمل على نحو أكثر كفاءة ضد الضغط الخلفي، كالتي على المشتتات أو الردياتير، لتقلل بذلك التسرب المتدفق عبر الثغرة الموجودة بين الجزء الدوار للشفرات والإطار. تصنيع المروحة مع مساحة طرفية صغيرة هكذا هو أمر دقيق للغاية وتم جعله ممكنا فقط بواسطة مادة بوليمر الكريستال السائل Sterrox الجديدة من Noctua، التي تتميز بقوة عالية، وذات تمدد حراري منخفض بشكل استثنائي واستقرار ممتاز, لكن تبقى السلبية أنها ذات تكلفة مالية أكبر بأربع مرات من مادة PBT.

تؤكد Noctua على لسان المدير التنفيذي Roland Mossig للشركة “لم نضع أبدا هذا الكم من الأبحاث والجهد في مروحة واحدة حتى تاريخه، وذلك على مستوى الضبط الدقيق للبنية الديناميكية الهوائية وعلى مستوى المادة والتصنيع. العديد من التحديات كان علينا تجاوزها، لكن الآن نحن فخورون بالنتيجة النهائية وواثقون بأن NF-A12x25 سوف تصبح المقياس الجديد لمراوح 120mmالهادئة ذات الجودة المتميزة”.

محول المروحة NA-SFMA1
مروحة NF-A12x25
مروحة NF-P12 redux

مروحة NF-A12x25 ستكون متوفرة بإصدار 4pin PWM لتحكم سرعة تلقائي، وإصدار 3pin FLX مع محولات منخفضة الضجيج لثلاث إعدادات مختلفة للسرعة وكذلك إصدار 3pin ULN (Ultra-Low-Noise) منخفضة الهدوء. وبما أن مروحة NF-A12x25 سيصبح الطراز الرئيسي الجديد في عائلة مراوح Noctua 120mm، فإن مراوح NF-P12 بدورها ستتوفر من جديد بسعر معقول أكثر لتكون متوفرة بإصدارات 1700rpm و 1300rpm 4-pin PWM وكذلك إصدارات 1300rpm و 900rpm 3-pin.

الأسعار ستكون على الشكل التالي: مروحة NF-A12x25 ستكون بسعر 30 دولار لكل الإصدارات, ومروحة NF-P12 redux بسعر 14 دولار لكل الإصدارات, والمحول NA-SFMA1 بسعر 12 دولار, وبالمناسبة كل تلك المراوح متوفرة في الأسواق ونحن سنكون معكم بتجربة تلك المروحة قريباً من خلال مراجعاتنا القادمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج