أخبار عاجلة

جيجابايت: الجيل التالي من بطاقات GeForce للأجهزة المحمولة سترى النور نهاية عام 2018

بعد النجاح الكبير التي حققته عائلة بطاقات GeForce 10 سواء على المنصة المكتبية أو المحمولة, ها نحن على موعد في نهاية هذا العام لرؤية اولى الإطلاقات للجيل التالي من بطاقات GeForce للأجهزة المحمولة. هذا الكلام والتأكيد أتى من خلال مشاركة قامة بها أحد وكلاء جيجابايت بإسم Atom80 على منتدى OverclockersUK, وهو شخص مشهور بالمناسبة وأغلب مشاركاته ما تكون صحيحة.

هذا التأكيد يعني أننا قد نرى قبلها بفترة إطلاق البطاقات الرسومية GeForce من الجيل التالي للأجهزة المكتبية ثم إطلاق الإصدار المحمول منها. ماهي دقة التصنيع؟ ماهي المعلومات الحالية؟ كل ما لدينا من معلومات سابقة تؤكد على أننا أمام معمارية جديدة ودقة تصنيع جديدة, كما سيكون هناك معمارية موجهة للألعاب ومعمارية موجهة للحوسبة والذكاء الاصطناعي. أما بالنسبة للإسم الجيل التالي فقد يكون بين GeForce 20 أو GeForce 11 حتى الان ليس هناك ما يؤكد ذلك فالأمر ما زال مبكر.



نذكركم باخر المعلومات التي تم تداولها والتي أشارت إلى أن معمارية Pascal التي أطلقت منها انفيديا عائلة بطاقات GTX 10 انتهت ولم يعد هناك ما سيطلق منها, البديل لها سيكون معمارية جديدة كلياً وهي Turing التي نسمع عنها لاول مرة وهي ستكون مخصصة لتقديم بطاقات رسومية من فئة GeForce فقط, بينما معمارية Volta التي أطلقت في عام 2017 سيكون بديلها معمارية Ampere الموجهة نحو الذكاء الاصطناعي, HPC, والتعلم العميق أي ستكون مخصصة نحو فئة بطاقات Tesla.

مرة اخرى نؤكد أن السبب في عدم استعجال انفيديا إطلاق أي بطاقة رسومية جديدة هو حالة السوق الجيدة التي تعيشها عائلة بطاقات GTX 10 سواء على صعيد البطاقات المكتبية أو المحمولة, فهي تحقق أرباح جيدة جداً وفقاً لاخر الأرقام التي أعلنت عنها إنتل ضمن الأرباح الفصلية التي أعلنت مؤخراً. وأمر اخر هو عدم وجود تهديد حقيقي من AMD فحتى اليوم لا يوجد هناك ما ينافس بطاقة GTX 1080 Ti كأقوى بطاقة رسومية, أضف إلى ان بطاقات انفيديا تنافس بشكل ممتاز بطاقات AMD RX Vega و RX 500.

كما في كل مرة نرغب بأن نسمع أرائكم حول هذا الأمر…شاركونا الأن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 6 تطبيقات وألعاب آيفون مجانا لفترة محدودة
التالى توقعات بالكشف عن GeForce GTX 1180 خلال الشهر المقبل