أخبار عاجلة

خبر مفرح…شريحة إنتل Z390 ستشغل معالجات الجيل الثامن إنتل Coffee Lake سداسية النواة

بعد التأكد بشكل رسمي من قدوم هذه الشريحة للأسواق في هذا العام من خلال الخبر الذي قمنا نحن في عرب هاردوير بطرحه بعنوان “من دون قصد! إنتل تؤكد أنها تعمل على شريحة Z390 و X399 “, ظهرت معلومات رسمية من احد مصعني اللوحات الأم SuperMicro التي تعرض لنا لوحة C9Z390-CG-IW وهي لوحة تتضمن شريحة Z390 وقد أكدت الصور أنها استطاعت أن تعمل مع معالج Core i7-8700T سداسي النواة منخفض استهلاك الطاقة وأيضاً مع معالج Core i7-8700K القابل لكسر السرعة.

هذا الأمر سيجعل المستخدمين مرتاحين من حقيقة مهمة ان هذه الشريحة الجديدة الأفضل من إنتل في فئة Mainstream ستكون متوافقة مع المعالجات المركزية الحالية سداسية النواة وكذلك مع المعالجات المركزية القادمة قريباً بثمانية أنوية, لتكون بذلك كل اللوحات بشريحة Z390 تحمل سوكيت LGA 1151 المستخدم سابقاً مع سلسلة شرائح إنتل 300. للتذكير المعلومات السابقة أكدت أن الشريحة الجديدة Z390 ستكون متوافقة مع معالجات Coffee Lake ومعالجات Cannon Lake القادمة لاحقاً. بينما شريحة X399 المخصصة لمعالجات HEDT الفئة العليا فستكون متوافقة مع معالجات Coffee Lake-X و معالجات Cannon Lake-X.

مع ذلك يبقى التسائل الأكثر شيوعاً…هل ستعمل إنتل على نفس الحركة التي قامت بها مع شريحة Z370؟ ولمن لا يتذكر المشكلة السابقة التي حدثت كانت تعود إلى أن إنتل منعت فيها تشغيل معالجات الجيل الثامن على شريحة Z270. في حالة فعلت ذلك ستكون شريحة Z390 الوحيدة القادرة على تشغيل المعالجات الجديدة صاحبت الانوية الثمانية, وما نتوقعه “وقد نكون مخطئين” أننا سنرى نفس الأمر يتكرر مع هذه الشريحة, لانه في حالة كانت شريحة Z370 قادرة على تشغيل تلك المعالجات فلا أعتقد انك بحاجة لشراء لوحة أم جديدة مما يعني عندها ان شريحة Z390 لا فائدة منها وستموت كمبيعات في الأسواق.

انتم ما رأيكم فيما قد يحدث من خطوات من قبل إنتل؟ هل ستمنع من جديد تشغيل المعالجات ثمانية الانوية على الشرائح السابقة؟ شاركونا الأن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جولي شيك تطلق «سوبر إلكترون» يوم ضمان أقل الأسعار للإلكترونيات
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية