أخبار عاجلة

تويتر تطالب مستخدميها بتغيير كلمات المرور ، وثغرة أمنية وراء ذلك

تويتر تطالب مستخدميها بتغيير كلمات المرور ، وثغرة أمنية وراء ذلك
تويتر تطالب مستخدميها بتغيير كلمات المرور ، وثغرة أمنية وراء ذلك

في حدث غريب أمس ارسل موقع التغريدات القصيرة تويتر Twitter رسائل أمنية إلى مستخدميه الذين يتجاوز عددهم 330 مليون مستخدم حول العالم، يطالبهم فيها بتغيير كلمات المرور الخاصة بحساباتهم عليه. الأمر الذي أثار قلق الكثيرين حول معلوماتهم وحساباتهم على تويتر.

لكن الشركة طمئنت المستخدمين بعدم وجود أي اختراق أو تسريب للبيانات، إذ جاء هذا الطلب بعد اكتشاف تويتر لوجود ثغرة أمنية في نظام الموقع أدت إلى تخزين كلمات المرور بشكل غير مشفّر فى السجلات الداخلية للشركة. وعلى الرغم من عدم حدوث أي تسريبات أو مشكلات فعلية إلا أن الشركة ارتئت ضرورة تنبيه مستخدمي الخدمة.

كشفت الشركة عن المشكلة في منشور وسلسلة من التغريدات بعد ظهر أمس (الخميس)، قائلة إنها عالجت المشكلة وإن تحقيقاً داخلياً توصل إلى عدم وجود ما يشير إلى أن كلمات السر التي كشفت تعرضت للسرقة أو إساءة الاستخدام من أفراد داخل الشركة، لكنها حضت كل مستخدميها على تغيير كلمات سرهم «من باب الاحتياط».

وقال الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي في تغريدة: “عالجنا الثغرة وليس لدينا ما يشير إلى حدوث اختراق أو سوء استغلال من أي شخص، لكن ومن باب الاحتياط قوموا بتغيير كلمات السر في كل الأجهزة التي استخدمت فيها كلمات السر هذه”.



كذلك ارسلت تويتر رسالة إلى المستخدمين توضح لهم فيها أن لثغرة التى اكتشفتها الشركة أدت إلى تخزين كلمات المرور دون تشفير، وهو ما يعرضها للخطر عند حدوث أى اختراق للنظام أو تسريب بيانات.

طالبت تويتر Twitter المستخدمين بتأمين حساباتهم عن طريق:

  • تغيير كلمة المرور الخاصة بك على Twitter وعلى أي خدمة أخرى قد تكون استخدمت فيها كلمة المرور نفسها.
  • استخدم كلمة مرور قوية لا تعيد استخدامها في الخدمات الأخرى.
  • تمكين التحقق من تسجيل الدخول ، المعروف أيضًا باسم المصادقة الثنائية. هذا هو أفضل إجراء منفرد يمكنك تنفيذه لزيادة أمان حسابك.
  • استخدم مدير كلمات المرور للتأكد من أنك تستخدم كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها في كل مكان.

وأكدت الشركة على عدم إمكانية حدوث مثل هذا الخلل مرة أخرى، مع تقديم الإعتذار للمستخدمين وتأكيدها على حماية معلوماتهم وبياناتهم الخاصة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية