Xiaomi تقدمت بطلب من أجل الإكتتاب العام، وسيكون الأكبر منذ العام 2014

Xiaomi تقدمت بطلب من أجل الإكتتاب العام، وسيكون الأكبر منذ العام 2014
Xiaomi تقدمت بطلب من أجل الإكتتاب العام، وسيكون الأكبر منذ العام 2014

Xiaomi-Company

تردد منذ فترة طويلة أن شركة Xiaomi تفكر في التحول إلى شركة عامة. في الواقع، الشركة الصينية تشتهر بأجهزتها المحمولة، ولكنها في الحقيقة تقدم مجموعة مختلفة من المنتجات، بما في ذلك الحواسيب المحمولة، والساعات الذكية، والأجهزة القابلة للإرتداء، والدراجات الكهربائية الذكية، فضلا عن العديد من المنتجات الأخرى التي قد لا تخطر على بالك. وقد ورد أن الشركة قد تقدمت الآن بطلب من أجل الإكتتاب العام في هونغ كونغ، وهو الإكتتاب العام الذي من المرجح أن يكون الأكبر في العالم منذ العام 2014.

يقول التقرير الصادر من موقع Bloomberg بأن شركة Xiaomi تتطلع إلى جمع ما لا يقل عن 10 مليارات دولار من خلال الإكتتاب العام الأولي والذي يمكن أن يصل إلى 100 مليار دولار. على هذا المستوى، سيكون هذا الإكتتاب هو أكبر إكتتاب عام في العالم منذ أن الإكتتاب العام لشركة Alibaba في مدينة نيويورك خلال العام 2014.

لقد حققت شركة Xiaomi نجاحات كبيرة في فترة قصيرة جدًا. تم إطلاق الشركة في العام 2010 بإعتبارها شركة مصنعة للهواتف الذكية، ولكن سرعان ما جعلت لنفسها إسمًا في السوق. أبقت الشركة على هوامش ربحها منخفضة وحصلت على حصتها في السوق من خلال تقديم أجهزة بمواصفات محترمة وبأسعار عدوانية للغاية إذا جاز التعبير. إنها إستراتيجية تتشبث بها شركة Xiaomi الآن.



ومنذ ذلك الحين، توسعت مجموعة منتجات Xiaomi لتشمل أجهزة مثل التلفزيونات الذكية، ومكبرات الصوت الذكية، والأضواء الذكية، والحواسيب، والملحقات، فضلا عن العديد من المنتجات الأخرى. ولا يزال أكبر جزء من عائدات الشركة يأتي من الصين، ولكنها إتخذت خطوات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية لتثبت نفسها في الأسواق المجاورة مثل الهند.

لم تدخل الشركة سوق الولايات المتحدة بشكل فعلي حتى الآن على الرغم من أن البعض يتوقع أنها مسألة وقت فقط قبل أن تصل إلى الولايات المتحدة أيضًا.

المصدر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تويتر تطلب من المستخدمين تغيير كلمات المرور الخاصة بهم بعد إكتشاف خلل في منصتها
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة