أخبار عاجلة
4 ألعاب مجانية متوفرة الأن لمنصة PC! -
عروض وخصومات متجر Playstation لهذا الأسبوع -
أفضل تطبيقات تحويل العملات لأندرويد وآيفون -
أداة جديدة لتنظيف البيانات في «ويندوز 10» -

آلية الفراشة في لوحات مفاتيح حواسيب MacBook Pro تضاعف معدل فشل عمليات الإدخال

آلية الفراشة في لوحات مفاتيح حواسيب MacBook Pro تضاعف معدل فشل عمليات الإدخال
آلية الفراشة في لوحات مفاتيح حواسيب MacBook Pro تضاعف معدل فشل عمليات الإدخال

Macbook Laptop Apple MacOS Sierra

مع إطلاق شركة آبل للحاسب MacBook مع شاشة Retina بحجم 12 إنش، قامت شركة آبل أيضا بتقديم آلية جديدة للوحة المفاتيح تدعى Butterfly، وكما يوحي إسمها فقد إستلهمت شركة آبل هذه الآلية من شكل الفراشة. كان من المفترض على هذه الآلية أن لا تجعل لوحة المفاتيح أرق فقط، وإنما أن تساعد أيضا في تقديم تجربة ” أفضل ” أثناء الكتابة. وقامت شركة آبل بتقديم الجيل الثاني من آلية الفراشة في حواسيب MacBook Pro التي قامت بإصدارها في العام 2016.

لسوء الحظ، يبدو أنه على الرغم من نوايا شركة آبل، إلا أن آلية الفراشة الجديدة تجعل أزرار لوحة المفاتيح تفشل في إدخال المعلومات بمقدار الضعف بالمقارنة مع الآلية السابقة، على الأقل وفقا للبيانات التي تم جمعها من قبل القائمين على موقع Apple Insider. وإستنادا إلى النتائج التي توصلوا إليها والتي تستند إلى بيانات خدمة التصليح في السنة الأولى من إصدار حواسيب MacBook Pro 2014 و MacBook Pro 2015 و MacBook Pro 2016، فقد وجدوا في نهاية المطاف أن حواسيب MacBook Pro التي تم إصدارها في العام 2016 مع لوحة المفاتيح التي تستند على آلية الفراشة تفشل مرتين أكثر بالمقارنة مع حواسيب MacBook Pro القديمة التي تم إصدارها من دون هذه الآلية.



لاحظوا أنه على الرغم من أن البيانات التي تم جمعها عن حواسيب MacBook Pro التي تم إصدارها في العام 2017 كانت أقل، إلا أن نتائجهم تشير إلى وجود بعض التحسن، ولكن ليس كثيرًا. على سبيل المثال، في العام 2014 كانت 5.6 في المئة من أحداث خدمة التصليح متعلقة بلوحة المفاتيح، بينما كانت هذه النسبة تبلغ حوالي 6 في المئة في العام 2015، ولكن في العام 2016 قفزت هذه النسبة لتصل إلى 11.8 في المئة.

في الواقع، ليست هذه هي المرة الأولى التي يشكو فيها المستخدمون من لوحات مفاتيح آبل الجديدة ونشك في أن تكون الأخيرة، إلا إذا أجرت شركة آبل بعض التغييرات الرئيسية على التصميم. بدلا من ذلك، إذا كنت تفضل عدم التعامل مع لوحة المفاتيح هذه، فهناك خيار إحضار لوحة مفاتيح منفصلة مستقلة معك أثناء التنقل إذا كانت لديك مساحة كافية في المحفظة من أجلها.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية